نتنياهو يدعو عباس للقائه مشترطا وقف التحريض

أخبار العالم العربي

نتنياهو يدعو عباس للقائه مشترطا وقف التحريضرئيس وزراء إسرائيل نتنياهو وزير الخارجية التشيكي زاوراليك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hizo

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين 4 أبريل/نيسان، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القدس لإجراء محادثات سلام، مشترطا وقف التحريض ضد الإسرائيليين.

وقال نتنياهو، خلال لقائه وزير الخارجية التشيكي، لابومير زاوراليك، "قبل أيام قليلة على التلفزيون الإسرائيلي، سمعت الرئيس عباس يقول إنه إذا دعوته للقاء، فسوف يأتي".

وأضاف:" لذا، وكما قلت لوفد من الكونغرس الأميركي، ها أنا أدعوه مرة أخرى، لقد أفرغت جدول أعمالي لهذا الأسبوع ويستطيع أن يأتي أي يوم، سأكون هنا بانتظاره".

وأكد نتنياهو أن لديه الكثير من الأمور لمناقشتها مع الرئيس الفلسطيني. وقال:" بابي مفتوح دائما لأولئك الذين يرغبون في تحقيق السلام مع إسرائيل".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال خلال مقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية، الخميس الماضي:" أعرض على نتنياهو أن ألتقي معه، سأجتمع معه في أي وقت".

من جهته، أعرب الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، خلال استقباله وزير الخارجية التشيكي، في وقت سابق من الاثنين، عن استعداده للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال:" هذا، إذا كان عباس جاداً فيما قاله من أنه يعارض الإرهاب ويريد استئناف المفاوضات".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية