بوغدانوف يلتقي الخطيب في الدوحة ويدعو لتشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يلتقي الخطيب في الدوحة ويدعو لتشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السوريةميخائيل بوغدانوف وأحمد معاذ الخطيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hixw

شدد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي على ضرورة تشكيل وفد واسع التمثيل للمعارضة السورية، وذلك خلال لقاء عقده في الدوحة مع معاذ الخطيب الرئيس السابق للائتلاف السوري المعارض

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية يوم الاثنين 4 أبريل/نيسان، تعليقا على اللقاء بين بوغدانوف وأحمد معاذ الخطيب، أنه تم فيه التشديد على عدم وجود أي بديل للتسوية السياسية للأزمة المطولة في سوريا عن طريق عملية تفاوضية سورية-سورية تجري على أساس أحكام القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولي.

كما أكد الطرفان أن قرار القيادة الروسية سحب الجزء الأساسي من القوة التابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية في سوريا، وفّر مقدمات ملائمة لمثل هذا العمل السياسي والدبلوماسي.

وتابعت الوزارة أن الطرفين بحثا نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات السورية-السورية التي جرت بجنيف في الفترة 14-24 مارس/آذار الماضي، إذ شدد بوغدانوف على ضرورة إضفاء طابع تمثيلي فعلا على وفد المعارضة السورية، وأكد أن طرح شروط مسبقة لمشاركة وفد المعارضة في المفاوضات، أمر غير مقبول.

كما أشار الطرفان بارتياح إلى استمرار نظام وقف إطلاق النار في سوريا بشكل عام، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءات الخاصة بتخفيف الوصول الإنساني إلى مختلف مناطق البلاد، مراعاة للقرار الدولي رقم 2268.

يذكر أن بوغدانوف بدأ زيارته لقطر يوم 2 أبريل/نيسان. وهو سيزور خلال جولته الشرق أوسطية الممتدة حتى الـ 8 من الشهر الجاري، الكويت ومصر لإجراء مشاورات تتركز على تسوية الأزمة السورية.

المصدر: تاس