8 نبتات غير معروفة يمكنها أن تمد جسم الإنسان بأكبر قدر من الطاقة

الصحة

8 نبتات غير معروفة يمكنها أن تمد جسم الإنسان بأكبر قدر من الطاقة ثماني نبتات غير معروفة يمكنها أن تمد جسم الإنسان بأكبر قدر من الطاقة الحيوية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hiwd

وجد الكثير من البحوث علاقة كبيرة بين بعض النباتات الغير المعروفة للكثيرين، وزيادة طاقة الجسم بشكل كبير جدا، علاوة على أنها تساعد على إعطاء مظهر خارجي أكثر حيوية ونضارة.

وهذه النباتات هي كالتالي:


1- "الجنسنغ" أو (Panax)، ويعتبر من أكثر النباتات فائدة، ويستخدم الجنسنغ بصفته منشطا في أثناء العمل الجسدي والفكري الزائد في سبيل تحسين التفكير وتقوية الذاكرة وتركيز الاهتمام وفي فترات إعادة التأهيل بعد إصابة أو مرض. ويساعد هذا النبات على مكافحة الإرهاق المزمن حيث يتصف بمفعول منشط.

النباتات الثمانية التي تغذي بني آدم بالطاقة الحيوية


2- "الجوارانا" أو (Paullinia cupana)، وهو نبات يعود أصله لمنطقة الأمازون البرازيلية، ويستخدم هذا النبات كمقوٍّ ومحفز لتحسين النتائج الرياضية ولمكافحة الإرهاق الجسدي والذهني وزيادة الشبق الجنسي. تحتوي بذور هذا النبات على كميات كبيرة من الكافيين ومن مواد مماثلة له من ناحية التركيب الكيميائي والتأثير على الإنسان.

الغرنا


3- "الجذر الذهبي" أو (Rhodiola rosea)، ويعود الاسم إلى لون جذر هذا النبات، يستخدم هذا النبات للتنشيط والتقوية وزيادة القدرة على التحمل وزيادة القدرات الذهنية وكوسيلة لتكييف جسم الإنسان مع زيادة الجهد والتأثيرات المضرة. ويفضل استخدام منقوع من هذا النبات لتحسين النتائج الرياضية ولاستعادة القوى بعد ممارسة تمارين متعبة. وتعتقد الناس (من دون إثباتات علمية) أن هذا النبات يفيد عند وقوع خلل في القلب والأوعية وعند السكري والتدرن الرئوي وأمراض السرطان.

الجذر الذهبي


4- فطر "كورديسيبس" أو Cordyceps، ويستخدم هذا الفطر عند وقوع خلل في الجهاز التناسلي للرجال وضعف الجسم والدوخة ولتقوية المناعة وإبطاء الشيخوخة وزيادة القدرة على أداء العمل كما يستخدم كمنشط.

فطر كورديسيبس


5- "الأثرككس" أو (Eleutherococcus) - يوجد نحو 30 نوعا من هذا النبات والنوع المستخدم لغايات طبية هو النوع الشائك. ويعزى هذا النبات إلى مجموعة النباتات المكيفة حيث يعتبر أنه يقوي الجسم ويزيد مقاومته لتأثيرات الإجهاد ويعيد فعل المناعة ويحسن الشهية.

الأثرككس


6- "الجنكة الصينية" أو (Ginkgo) وهي من الأشجار المعمرة. تحتوي أوراق هذه الشجرة مواد تحسن دوران الدم في مخ الإنسان والذاكرة والتفكير. كما تستخدم لزيادة القدرة على أداء العمل. ومع هذا قد يؤدي تناول هذا الدواء إلى ظهور أعراض جانبية.

الجنكة الصينية


7- "الشزندرة الصينية" أو (Schisandra chinesis)، ويستخدم هذا النبات في الطب الشعبي الصيني على نطاق واسع. تحتوي ثمار هذا النبات على مواد كثيرة مضادة للتأكسد والالتهابات. كما تساعد على زيادة القدرة الجسدية ومقاومة تأثيرات بذل الجهد وعلى أمراض مختلفة.

تشينينسيس


8- الجنسنغ الهندي أو (Withania somnifera)، وهو نوع نباتي ينتمي إلى الفصيلة الباذنجانية، وكثيرا ما يعتبرونه دواء لكل داء على الرغم من قلة المعطيات العلمية التي تمكن من تقدير مفاعيله العلاجية. يستخدم هذا النبات كوسيلة مكيفة ومنشطة. كما يستخدم هذا النبات لتحسين التفكير وزيادة الشبق الجنسي وتقوية الجسم.

العبعب المنوم


عند تناول أدوية مستخرجة من النباتات المذكورة أعلاه يجب أن نتذكر دائما عدم وجود أدوية عامة المفعول في الطبيعة. فلا تثقوا بكلام البائعين الذين يحاولون إقناع زبائنهم بالمفاعيل العجيبة لهذه النباتات. بطبيعة الحال تتصف كل الأدوية المستخرجة من هذه النباتات بأعراض جانبية ومضادات لاستعمالها، ولذلك لا بد من استشارة الطبيب في كل حالة من الحالات علما بأن تناول مثل هذه الأدوية لا يمكن أن يعوض عن التطبيب النظامي المبني على العلم.
المصدر: موقع health.mail.ru

أفلام وثائقية