وزارة الدفاع الروسية تعلن إخماد الحريق في أحد مقراتها في موسكو بالكامل (فيديو)

أخبار روسيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن إخماد الحريق في أحد مقراتها في موسكو بالكامل (فيديو)رجال الإطفاء يكافحون الحريق في مبنى وزارة الدفاع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hium

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم بالكامل إخماد الحريق، الذي نشب الأحد 3 أبريل/ نيسان في أحد مباني الوزارة في العاصمة الروسية موسكو، دون وقوع أي إصابات

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كلف بتقييم مدى الأضرار التي لحقت بالمبنى جراء الحريق، وقبل كل شيء التأكد من عدم تأثر هيكله.

وأضاف كوناشينكوف أن الوزير أمر بإعادة تأهيل المبنى والحفاظ على مظهره التاريخي.

وكانت وزارة الدفاع الروسية ذكرت في وقت سابق أن الحريق وقع في قسم تأمين وخدمة نشاط الوزارة في مقرها القديم الواقع في شارع زنامينكا، موضحة أنه لن يؤثر على نشاط هيئات الإدارة العسكرية للوزارة ولا على عمل النظم التقنية فيها.

وأكدت الوزارة أن كافة هيئات الإدارة العسكرية التي كانت موجودة هناك سابقا، انتقلت قبل عام ونيف إلى مبنى وزارة الدفاع في كورنيش" فرونزنسكايا نابريجنايا" في العاصمة. 

حريق في مبنئ وزارة الدفاع الروسية بموسكو

وكانت فرق الإنقاذ أجلت نحو 50 شخصا من المبنى المذكور المكون من 5 طوابق. وشاركت 77 وحدة من المعدات و260 من رجال الطوارئ في إطفاء الحريق، الذي نشب نتيجة تماس كهربائي حسب المعلومات الأولية. 

ونفت الوزارة أن يكون سقف المبنى الذي تعرض للحريق قد انهار، موضحة أن فرق الإطفاء قامت بشق فتحة في السقف للوصول إلى مركز الحريق.

وبلغت مساحة القسم المحترق حوالي 3.5 ألف متر مربع، ومنح رجال الإطفاء هذا الحريق، الدرجة الخامسة، أعلى درجات التعقيد.

وزارة الطوارئ الروسية

وذكرت الأنباء أن رجال الإطفاء بذلوا قصارى جهودهم لحماية مكتب المارشال الراحل غيورغي جوكوف (حامل لقب بطل الاتحاد السوفيتي 4 مرات) الذي يعتبر بمثابة المتحف ويقع في نفس مبنى الوزارة القديم.

ولم ينجم عن الحريق أي إصابات إلا أن الرياح الشديدة والدعائم الخشبية بين طوابق المبنى أعاقت إخماد الحريق بشكل سريع. 

ويقع المبنى في شارع زنامينكا في موسكو وتم تشييده نهاية القرن الثامن عشر، وجرى ترميمه وإعادة بنائه في الفترة بين عامي 1944-1946، وهو يخضع للترميم والإصلاح في الوقت الراهن.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة