مؤسس حزب يابلوكو: سأفوز على بوتين في الانتخابات المقبلة

أخبار روسيا

مؤسس حزب يابلوكو: سأفوز على بوتين في الانتخابات المقبلةغريغوري يافلينسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hipb

قرر مؤسس حزب "يابلوكو" الليبرالي غريغوري يافلينسكي، العودة إلى السياسة وأشار إلى أنه سيشارك في الانتخابات الرئاسية في 2018.

ومن المعروف أن يافلينسكي شارك في عدة انتخابات رئاسية روسية سابقة وكانت أعلى نتيجة حققها 7.4% في عام 1996. ويأمل "يابلوكو" بالحصول على 30 مقعدا نيابيا في انتخابات مجلس الدوما المقبلة.

وكالعادة يرفض الحزب تشكيل أية تحالفات انتخابية مع القوى اليمينية الأخرى ولذلك تبدو هذه المهمة مفرطة في تفاؤلها.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها وكالة " انترفاكس" مع يافلينسكي.

وردا على سؤال حول، هل يأمل فعلا يافلينسكي بالفوز على فلاديمير بوتين في الانتخابات المقبلة على الرغم من أن مؤشر شعبية الأخير يبلغ حاليا 80%، رد مؤسس "يابلوكو" بالقول أن المؤشرات والاستطلاعات لا تلعب أي دور.

وأكد يافلينسكي أنه يتوقع حدوث انتخابات رئاسية مبكرة في روسيا وذلك لأن الوضع الاقتصادي في البلاد، حسب زعمه، في حالة مرثية ستدفع الوضع نحو الانتخابات المبكرة بعد عام.

وقال:" سيرغب بوتين في إجراء الانتخابات بشكل مبكر وعدم انتظار تدهور الوضع أكثر – أي سيحاول الاستفادة من مستوى الدعم الشعبي الحالي".

وأكد يافلينسكي أن بوتين لن يعيد القرم إلى أوكرانيا ولن يتراجع عن دعم دونباس ولذلك ستبقى العقوبات ضد روسيا.

ومن جديد أشار يافلينسكي أن حزبه لا يؤيد انضمام القرم إلى روسيا وزعم أن الحماس حول ذلك بين الجمهور سيتبخر عندما يصطدم الناس بالمشكلات الاقتصادية وفقدان المواد الضرورية بما في ذلك الأدوية الأساسية.

وقال: "الناس أذكياء. انهم يشعرون بذلك الآن. ويجري الحديث عن ذلك حاليا. لا تزال النسبة قليلة ولكنها ظهرت وستزداد مع الوقت. مزاج الجمهور يتغير بسرعة. سابقا كان هناك التفاف حول بريماكوف ولكن الجمهور لم يتحرك عندما أبعدوه عن منصب رئيس الوزراء".

المصدر: انترفاكس