تحطم مقاتلة روسية "سو-25" يسفرعن نفوق 50 دجاجة ونجاة واحدة

متفرقات

تحطم مقاتلة روسية حطام المقاتلة سو-25
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hifo

قال ألكسندر شرفياك صاحب المزرعة التي سقطت عليها المقاتلة الروسية "سو25" لوسائل إعلام إن الحادث سبب له خسائر مادية تمثلت في فقدانه لـ50 دجاجة وتخريب مزرعته ومحاصيل البطاطس .

يذكر أن المقاتلة الروسية "سو-25" التي كان يقودها طيار متدرب سقطت الأربعاء 30 مارس/آذار في إقليم "بريمورسكي كراي" في أقصى الشرق الروسي عندما حاول الطيار الهبوط في مطار"تشرنيغوفكا".

وتمكن الطيار من النجاة، وأرجعت أسباب سقوط الطائرة إلى عطل في المحرك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أصدرت بيانا تؤكد فيه عدم سقوط ضحايا جراء الحادث.

وقال ألكسندر مالك المزرعة التي سقطت فيها المقاتلة لوسائل إعلام محلية إنه تكبد خسائر مادية بسب الحادث.

وذكر أنه كان جالسا في المطبخ يشرب الشاي، وفجأة سمع ضجيجا قويا، ثم بعد ذلك سمع صوت تحطم شيء ما، وذكر أن صوت التحطم كان يشبه انفجارا.

وأضاف  ألكسندر قلت في نفسي:"ما زالت هذه الطائرات تحلق فوق سطح منزلي، ودائما ما يأتون إلى هنا من أجل الهبوط،، وفجأة بدأت أشاهد عبر نافذتي حريقا، كما شاهت حريقا ينشب في مزرعتي، فخرجت لأشاهد ماذا يحدث، فوجدت بناية مزرعتي تتهاوى على الأرض، فدخلت إلى الكاراج الذي بدأت جدرانه تحترق، فأخرجت سيارتي من الكاراج ولحسن الحظ أن السيارة لم تتعرض لأضرار، ثم بعد ذلك وصل رجال الإطفاء".

وذكر ألكسندر أن المقاتلة سقطت فوق القبو الذي كانت فيه 51 دجاجة مات 50 منها ونجت واحدة.

وأشار ألكسندر إلى أن هناك خسائر مادية أخرى تضاف إلى 50 دجاجة التي فقدها، وقدَر حجم الأضرار المادية التي تكبَدها جراء سقوط المقاتلة على مزرعته بـ 3 ملايين روبل، وقال إنه تلقى وعودا من أحد الجنرالات بتعويضه عن كل الأضرار المادية التي لحقت به.

 

المصدر: نوفوستي

 

أفلام وثائقية