مشاركة 380 دار نشر في معرض البحرين الدولي للكتاب

الثقافة والفن

مشاركة 380 دار نشر في معرض البحرين الدولي للكتابمشاركة 380 دار نشر في معرض البحرين الدولي للكتاب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi3k

يواصل معرض البحرين الدولي للكتاب عمله في دورته السابعة عشرة التي افتتحت يوم الخميس 24 مارس/آذار بمشاركة 380 دار نشر محلية وعربية، برعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار .

وأقيمت خيمة تصل مساحتها إلى 8 آلاف متر مربع خصيصا لهذا الغرض بجانب المتحف الوطني في البحرين. وسيستمر المعرض في الفترة من 24 مارس/آذار إلى الثالث من إبريل/نيسان.

والقى نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ "علي بن خليفة آل خليفة" كلمة خلال مراسم الافتتاح قال فيها، إن معرض البحرين الدولي للكتاب يمثل مناسبة ثقافية كبيرة تتيح لجميع المهتمين الفرصة للإطلاع على أهم ما أنتجته العقول من كتب ورؤى وأفكار، الأمر الذي من شأنه أن يزيد الوعي وينمي الإدراك تجاه مختلف القضايا.

وأضاف إن الثقافة تشكل معيارا مهما لقياس مدى تطور الأمم والشعوب، كما أنها أداة ذات تأثير حيوي في بناء عقول مؤهلة للمشاركة في صناعة نهضة الوطن وازدهاره على كافة المستويات.

وتشارك في المعرض المملكة الأردنية كضيف شرف، من خلال مجموعة كبيرة من مفكري وكتاب الأردن، ومن بينهم وزيرة الثقافة لانا مامكغ ومدير معهد الإعلام الأردني باسم الطويسي والشاعرة مها العتوم والفنان التشكيلي خالد خلايس. ويتم عرض الفيلم "ذيب" للمخرج الأردني ناجي أبو نوار، الذي نال عدة جوائز دولية ورشح لنيل جائزة الأوسكار كأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

وتم إعلان الأسماء الفائزة بثلاث جوائز مختلفة على هامش المعرض وهي "جائزة البحرين للكتاب 2016" في 26 مارس/آذار و"جائزة محمد البنكي" لشخصية العام الثقافية في أول إبريل/نيسان، بالإضافة لـ "جائزة لؤلؤة البحرين لرعاية الطفل" في الثالث من إبريل.

وجدير بالذكر أن المعرض يولي اهتماما كبيرا بالطفل من خلال الأنشطة المتعددة وورش عمل وعروض لمسرح الدمى.

المصدر: رويترز

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟