فلسطيني يخترق أنظمة الطائرات الإسرائيلية دون طيار

متفرقات

فلسطيني يخترق أنظمة الطائرات الإسرائيلية دون طيارفلسطيني يخترق أنظمة الطائرات الإسرائيلية من دون طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi2n

وجهت النيابة العامة الإسرائيلية تهمة اختراق أجهزة كمبيوتر تستخدمها طائرات دون طيار كانت تحلق فوق قطاع غزة ضد الهاكر الفلسطيني مجد جواد عويضه.

وقالت النيابة العامة يوم الاربعاء 23 مارس/آذار 2016 إنه تم توجيه لائحة اتهام ضد المهندس الفلسطيني البالغ من العمر 23 عاما، تفيد باختراقه منظومة طائرات الاستطلاع الإسرائيلية وكاميرات المراقبة المنصوبة على الحدود و"الانتماء إلى منظمة إرهابية والتجسس عبر الكمبيوتر بشكل يضر بالأمن القومي الإسرائيلي".

وكان عويضة قد اعتقل في 23 فبراير/شباط الماضي عند معبر بيت حانون عندما كان في طريقه إلى الضفة الغربية بصحبة فريق مكون من 6 أشخاص للالتقاء بمواهب في مجال عمله كمدير لنادي المواهب الفلسطينية.

وتم اتهام عويضة الذي انضم إلى حركة الجهاد الإسلامي عام 2011 بتطوير برنامج لاختراق منظومة طائرات بدون طيار تابعة للجيش الإسرائيلي كانت تنقل صورا لقطاع غزة في إطار نشاطه داخل الحركة.

هذا بالإضافة إلى تهمة تصميم "برنامج لاختراق كاميرات الطرق في إسرائيل والساحات العامة، وآخر للاطلاع على حركة الطائرات في مطار بن غوريون ومعرفة برامجها وتفاصيل التفاصيل".

ومددت المحكمة اعتقال مجد جواد عويضه إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه فيما عبر مركز الميزان لحقوق الإنسان في غزة عن قلقه من منع محامي عويضة من زيارته وإعطاء أي معلومات حول ظروف اعتقاله ومجريات التحقيق معه.

المصدر: "هافينغتون بوست"

أفلام وثائقية