ساعة آبل الذكية تنجي كنديا من موت محقق

العالم الرقمي

ساعة آبل الذكية تنجي كنديا من موت محققساعة آبل الذكية تنجي كنديا من موت محقق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hi13

ليس اعتباطيا امتلاكك للأجهزة الذكية، فذلك يمنحك فرصة العيش بطريقة أفضل أو ربما فرصة الحياة كما هو الأمر مع رجل كندي يحمل ساعة آبل الذكية.

فمنذ نحو عام أنقذت الساعة الذكية "سمارت ووتش" التابعة لشركة آبل الأمريكية رجلا كنديا من موت محقق إثر إصابته بنوبة قلبية حادة.

قال دينيس أنسيلمو البالغ من العمر 60 عاما وهو من مدينة ألبيرتا الكندية إنه كان يقوم بتشييد سياج في محيط بيته في شهر أغسطس/آب الماضي،عندما شعر فجأة بالغثيان وبالتعرق الشديد إذ "انتابني شعور غريب، فشعرت فجأة بالبرد وبحرارة مرتفعة في نفس الوقت، وبدأ جسمي يرتجف".

وبينما كان يظن أن ما انتابه ليس إلا علامات إصابته بنزلة برد حادة، اكتشف أن الأمر غير طبيعي بعد أن نظر إلى ساعته الذكية المجهزة بجهاز لقياس النبض فوجد أن عدد نبضات قلبه ارتفع من 55 نبضة في الدقيقة ليبلغ أكثر من 210 نبضات في الدقيقة، وهو ما دفعه للتفكير بان ما يحدث معه هو أعراض أزمة قلبية.

وعلى الفور، اتصل أنسيلمو بطبيب النجدة الذي سارع بنقله إلى المستشفى حيث أخبره الأطباء أن حالته الصحية كانت ستسوء أكثر، وربما تنتهي بالوفاة، لو تأخر نقله إلى المستشفى.

وأشار الرجل الكندي إلى أنه يهوى جمع الساعات اليدوية وقد اقتنى ساعة آبل الذكية قبل أسبوعين فقط من إصابته بالنوبة القلبية رغم معارضة زوجته التي شعرت بالإنشراح فيما بعد عندما أنقذت الساعة حياته.

وأضاف أنسيلمو أنه حاول مرارا دون جدوى الاتصال بالعملاق الأمريكي آبل لسرد حكايته التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، وأكد في تصريحاته لوسائل إعلام عديدة قائلا "لن أخلع ساعة سمارت ووتش ما حييت".

المصدر: "دوتشه فيله"