بالفيديو.. علي عبد الله صالح يظهر في صنعاء وسط أنصاره

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. علي عبد الله صالح يظهر في صنعاء وسط أنصارهصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhzx

ظهر الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، يوم السبت 26 مارس/آذار، بشكل مفاجئ في ميدان السبعين في صنعاء وسط حشود من أنصاره.

وقد نظم أنصاره فعالية بمناسبة مرور عام على "عاصفة الحزم"، وهي المناسبة التي أطلقوا عليها "عام على مرور الحرب في اليمن"، وجرت في ميدان السبعين في العاصمة.

ودعا علي عبد الله صالح، في كلمة مقتضبة، مجلس الأمن الدولي إلى إصدار قرار قوي لوقف الحرب في اليمن، وإجراء حوار مباشر مع السعودية. وانتقد مجلس الأمن، مشيرا إلى أنه لم يحرك ساكنا تجاه ما يجري في اليمن.

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "المشهد" اليمنية عن أحد القياديين الحوثيين، قوله إن المحتشدين من أنصار علي صالح في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء هم بضعة آلاف من الشباب الحوثيين قدموا ليدعموا "حزب المؤتمر" حتى لا يظهر بمظهر الضعف.

وقال القيادي الحوثي يوسف الفيشي، في صفحته على الفيسبوك، إن جماعة الحوثي جهزوا منذ يومين آلاف الشباب ليدفعوا بهم صباح يوم السبت إلى ميدان السبعين لدعم المتظاهرين من "حزب المؤتمر" ليظهروا بحجم قوي.

ميدانيا، تواصل طائرات التحالف العربي التي تقوده السعودية التحليق في سماء العاصمة صنعاء، وقد شنت غارات على مواقع للحوثيين في تعز.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو