اربع مواد طبيعية لمكافحة آلام المفاصل

الصحة

اربع مواد طبيعية لمكافحة آلام المفاصلمواد طبيعية لمكافحة آلام المفاصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhxp

ترافق آلام المفاصل العديد من الناس الذين تجاوزوا مرحلة الشباب، ودخلوا مرحلة الشيخوخة.

وليست مكافحة هذه الآلام من الأمور السهلة والمريحة، حيث يضطر الشخص الى تناول عقاقير ومستحضرات طبية ذات تأثير مسكن للألم لفترة زمنية محددة.

وقد حدد العلماء اربع مواد متوفرة في الطبيعة يمكن استخدامها في علاج آلام المفاصل دون ان تكون لها اعراض جانبية.

- كنباث الحقول (ذنب الخيل الحقلي) – تستخدم كافة انواع هذا النبات في علاج آلام المفاصل. ويحتوي هذا النبات على الفلافونويد المضاد الطبيعي القوي للأكسدة، لذلك فهي مسكنة قوية وفعالة للألم.

كنباث الحقول

الوصفة: 200 غ من هذا النبات توضع في كأسي ماء يغلي (400 ملليليتر) وتغلى مدة 20 دقيقة. تبرد ويتناول المريض منها فنجانين خلال اليوم.

- اكليل الجبل (حصى البان) – يستخدم هذا النبات في حوض المتوسط من ضمن التوابل التي تضاف الى الطعام لتحسين المذاق. كما يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، حيث تعتبر الزيوت الطيارة لهذا النبات مثابة مطهر ومضاد قوي للالتهابات. كما ان هذا النبات مسكن جيد للألم لأنه يحتوي على حمض يوروسوليك.

اكليل الجبل

تحضير الوصفة كما في كنباث الحقول.

- الزنجبيل – عرفت خواص الزنجبيل المضادة للألم منذ القدم، حيث يستخدم في الطب الصيني بكثرة خاصة في مكافحة آلام المفاصل. لذلك يستخدم في الطب الحديث ايضا في هذ المجال.

زنجبيل

الوصفة – توضع 200 غ من الزنجبيل المبروش في قدحين من الماء وتغلى مدة 20 دقيقة. ثم تبرد 10 دقائق وتصفى، ثم يضاف إلى المغلي ملعقتا طعام من العسل الطبيعي، بعدذاك يمكن تناول اربعة فنجانين منه خلال اليوم.

- الكركم (العقدة الصفراء)– الجميع يعرف الكركم الذي ينتشر استخدامه في اعداد مختلف المأكولات. ويستخدم الكركم في الهند كدواء ايضا، حيث تبين انه يجعل الروابط العضلية اكثر مرونة. لذلك هو جزء مهم وأساسي في طعام الرياضيين.

كما ان الكركم مضاد لألم المفاصل ويمكن استخدام مغلي الكركم في علاج التهابات الأنسجة ولتجديدها.

كركم

الوصفة: توضع ملعقة طعام من مسحوق الكركم في ثلاثة ارباع لتر ماء (750 ملل) ويغلى الخليط مدة 10 دقائق على نار هادئة، ثم يبرد المغلي ويصفى ويضاف له ثلاثة ملاعق طعام من العسل الطبيعي. يتناول الشخص هذا المغلي خلال اليوم.

المصدر: بلوكنوت.رو/ناوكا

 

أفلام وثائقية