الجيش التركي: مقتل 24 من عناصر "الكردستاني" جنوب شرق البلاد

أخبار العالم

الجيش التركي: مقتل 24 من عناصر الجيش التركي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhws

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، الجمعة 25 مارس/آذار، أن 24 من عناصر حزب العمال الكردستاني قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في اشتباكات جنوب شرق البلاد.

وكان وزير الداخلية التركي أفكان علاء أفاد، الأحد الماضي، قد أمر بفرض حظر التجوال في سبع مناطق جنوبية شرقية. وذلك بعد إعلانه بدء حملة جديدة لمكافحة الإرهاب تستهدف أعضاء حزب العمال الكردستاني المحظور في بلدة يوكسكوفا (محافظة حكاري) ومدينتي شرناق ونصيبين.

وجاء في بيان نشرته القوات التركية بأن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 12 من عناصر الحزب الكردي في شرناق، و10 في نصيبين واثنين في يوكسكوفا، إضافة إلى ضبط عبوات ناسفة يدوية الصنع ومتفجرات وقنابل يدوية وكم كبير من الذخائر.

يذكر أن أكثر من 300 عسكري وشرطي أتراك قتلوا في اشتباكات مع المتمردين الأكراد منذ استئناف المواجهة المسلحة بين السلطات وعناصر حزب العمال الكردستاني في يوليو/تموز عام 2014. فيما أفادت هيئة الأركان العامة التركية بتصفية أكثر من 1000 من مسلحي الحزب منذ أواسط ديسمبر/كانون الثاني الماضي، في حين أكد ممثلو حزب الشعوب الديموقراطي (المؤيد للأكراد) بأن مئات من المدنيين راحوا ضحية العملية الأمنية التركية.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب