الدول العربية تتسابق لجذب السياح الروس

مال وأعمال

الدول العربية تتسابق لجذب السياح الروسالدول العربية تتسابق لجذب السياح الروس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhvw

أوضح مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة في روسيا ورابطة الدول المستقلة، سمير سوسي رياح، أن المكتب يسعى إلى جذب نحو 85 ألف سائح روسي .

وقال رياح، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" على هامش فعاليات معرض السياحة والسفر الدولي الذي يعتقد هذه الأيام في موسكو:" وقعنا نحو 12 اتفاقية مع شركات سياحية روسية لجذب زهاء 85 ألف سائح من روسيا إلى المغرب خلال العام 2016".

وأضاف مدير المكتب الوطني التابع لوزارة السياحة المغربية، "أن المغرب حاليا يعتبر من الدول المرغوب بها من قبل السياح الروس، لما يتمتع به من استقرار وأمن، كما لعبت زيارة الملك محمد السادس الأخيرة إلى موسكو دورا إيجابيا بهذا الشأن".

وردا على سؤال حول وجود مشاريع مشتركة جديدة بين الجانبين الروسي والمغربي في مجال بناء فنادق، قال رياح:" بحكم أن المغرب يعتبر من الدول المستقرة في المنطقة، نلاحظ مؤخرا أن هناك مستثمرين روس يدرسون إمكانية الاستثمارات في القطاع السياحي داخل المغرب في منطقة البحر الأبيض المتوسط مثل السعيدية وفي الجنوب في مدينة أغادير وضواحيها".

جدير بالذكر أن حوالي 37 ألف سائح روسي زاروا المغرب في العام 2014، وانخفض عددهم العام الماضي إلى حوالي 30 ألف سائح، وذلك حسب بيانات المكتب الوطني المغربي للسياحة.

وفي سياق متصل، أعلن وزير السياحة السوداني، محمد أبو زيد، خلال زيارته الرسمية الأولى إلى روسيا أن بلاده تتطلع لاستقطاب الاستثمارات الروسية وجذب السياح الروس.

وقال الوزير، في مقابلة حصرية مع وكالة "سبوتنيك" الروسية:" ندعو جميع المستثمرين الروس للاستثمار في مجال السياحة بالسودان ونحن متأكدون أننا سنجذب عددا كبيرا من السياح الروس في حال بدأوا بالتوجه إلى بلادنا".

وذكر الوزير أن مساحة السودان على البحر الأحمر كبيرة جدا وتمتد على نحو 750 كيلومترا، لافتا إلى أن المياه السودانية تعد من أنقى المياه في العالم، فضلا عن وجود أسماك وحيوانات بحرية ذات ألوان جذابة وممتعة بالإضافة إلى وجود مواقع أثرية هامة جدا.

المصدر: "سبوتنيك"