بالفيديو .. السعودية تتجاوز ماليزيا في تصفيات بطولتي كأس العالم وآسيا

الرياضة

بالفيديو .. السعودية تتجاوز ماليزيا في تصفيات بطولتي كأس العالم وآسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhuq

أنجز المنتخب السعودي مهمته أمام ضيفه الماليزي في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة التاسعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وفاز الأخضر السعودي بهدفين نظيفين أحرزهما كل من محمد السهلاوي وتيسير الجاسم في الدقيقتين (50 و74) على التوالي من زمن اللقاء الذي جرى بينهما يوم الخميس 24 مارس/آذار، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الأولى أيضا فوز الأبيض الإماراتي على ضيفه الفدائي الفلسطيني وبالنتيجة ذاتها في المباراة التي أقيمت على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة، متقدما بفارق ثلاث نقاط أمام الأبيض الإماراتي، ويليهما الفدائي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وماليزيا في المركز الرابع برصيد أربع نقاط، ومن ثم تيمور الشرقية في المرتبة الرابعة الأخيرة برصيد نقطتين فقط.

وتقام الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 29 آذار/مارس الجاري، حيث تلتقي الإمارات مع السعودية في أبو ظبي، وفلسطين مع تيمور الشرقية في الخليل.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ 24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية، إضافة إلى البطاقة الأخيرة التي هي من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث يشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لأول مرة بدلا من ستة عشر.

المصدر: وكالات