الأسهم الأوروبية ترتفع بعد قرار "كريدي سويس" خفض التكلفة

مال وأعمال

الأسهم الأوروبية  ترتفع بعد قرار الأسهم الأوروبية ترتفع بعد قرار "كريدي سويس" خفض التكلفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhon

ارتفعت الأسهم الأوروبية، يوم الأربعاء 23 مارس/آذار، لتتماسك بعد تسجيل خسائر في الجلسة السابقة عقب الهجمات الإرهابية الدامية التي وقعت في العاصمة البلجيكية "بروكسل".

وبحلول الساعة 11:38 بتوقيت موسكو، قفز سهم "كريدي سويس"، بنسبة 3.2%، بعد الإعلان عن مزيد من الخفض في التكلفة.

وارتفع مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات، بنسبة 0.4%، في حين صعد مؤشر "يورو ستوكس" للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6%.

وصعد مؤشر "داكس" الألماني، 0.7%، كما ارتفع مؤشر "كاك 40" الفرنسي، بنسبة 0.2%، بينما افتتح "فايننشال تايمز" البريطاني التعاملات دون تغير يذكر.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن بنك "كريدي سويس"، ثاني أكبر البنوك السويسرية، تكثيف إجراءات خفض التكاليف، عبر إنهاء 2000 وظيفة في أعماله بالأسواق الدولية، من أجل تحسين القدرة على مواجهة الظروف الصعبة في السوق.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك، تيجان تيام في بيان:" اليوم، نعلن زيادة الخفض المستهدف في التكاليف بحلول العام 2018، من 3.5 مليار فرنك سويسري (3.59 مليار دولار) إلى ما لا يقل عن 4.3 مليار فرنك سويسري، مما يدفع قاعدة تكاليف التشغيل المطلقة لدينا إلى أدنى من 18 مليار فرنك، بحلول العام 2018. وبالنسبة للعام الحالي، نسعى لتحقيق خفض في التكاليف بقيمة 1.7 مليار فرنك".

وذكر البنك، الذي يتخذ من "زوريخ" مقرا له، في فبراير/شباط الماضي إنه سرع من وتيرة خفض التكاليف، لتحقيق إجمالي 1.2 مليار فرنك من الحصيلة المستهدفة، وهي 3.5 مليار فرنك، بحلول 2018. ويعني ذلك الاستغناء عن 4000 موظف. وهكذا، يرتفع إجمالي الوظائف الملغاة إلى 6000 وظيفة.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic