تفجيرات بروكسل وهجمات نيويورك حلقات من سلسلة واحدة

أخبار العالم

 تفجيرات بروكسل وهجمات نيويورك حلقات من سلسلة واحدةباريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhly

أعلن الخبير العسكري ألكسندر جيلين أن هجمات نيويورك يوم الـ11 سبتمبر عام 2001، وتفجيرات بروكسل الأخيرة، حلقات من سلسلة واحدة.

ونوه الخبير في حديث مع قناة LifeNews بأن الترويع يستخدم من أجل اغتصاب دول الشرق الأوسط.

وشدد على أن الأعمال الإرهابية باتت أداة للسياسة الخارجية، فقد سمحت هجمات نيويورك للبنتاغون بالبدء بعملياته كبيرة في الشرق الأوسط والآن تهز بروكسل تفجيرات، وقد تقلع طائرات حربية لقصف دول الشرق الأوسط.

لماذا بروكسل؟ لأنه توجد هناك مؤسسات الاتحاد الأوروبي ومقر الناتو . التفجيرات في بروكسل تعتبر ترويعا إيديولوجي لأوروبا التي ستتغير حتما بعدها حسب احليل الخبير.

وتطرق الخبير إلى تفجيرات أنقرة وإسطنبول الأخيرة وقال، إن أردوغان يحتاج لذريعة لكي يتهم الأكراد ويوجه ضربة شديدة ضدهم.

ويرى الخبير أن منظمي الأعمال الإرهابية يسعون للحصول أمام الراي العام العالمي، على حق التلاعب بالقادة السياسيين في الشرق الأوسط والسيطرة على موارد دول المنطقة. وشاهدنا بوضوح كيف يجري تفتيت العديد من دول المنطقة العراق وأفغانستان وليبيا وسوريا. بعد ذلك تجري السيطرة على موارد هذه الدول.

وكسبب آخر للهجمات الإرهابية ذكر الخبير، محاولة بعض الدول انتهاج سياسة مستقلة، على سبيل المثال قالت المستشارة ميركل أنه يجب مواصلة العمل مع بوتين، فتلقت انفجار في مصنع للكيماويات في بريمن. وتجرأ الرئيس الفرنسي هولاند على التحدث عن إقامة تحالف مع روسيا في فرنسا، فنال تفجيرات باريس.

وحين حاولت مصر انتهاج سياسة مستقلة، فجروا الطائرة الروسية في أجواء سيناء وضربوا صناعتها السياحية.

المصدر: قناة لايف نيوز 

فيسبوك 12مليون