طهران تسعى إلى إطلاق مشاريع مشتركة مع موسكو

مال وأعمال

طهران تسعى إلى إطلاق مشاريع مشتركة مع موسكوالعلمان الروسي والإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hhlr

أكد سفير إيران لدى موسكو مهدي سنائي الثلاثاء 22 مارس/آذار سعي بلاده إلى تنفيذ المشاريع الاقتصادية والصناعية والسياحية المشتركة مع روسيا.

وأعلن سفير طهران للصحفيين أثناء مشاركته في مراسم افتتاح فرع من جامعة "آزاد" في موسكو أن العلاقات بين روسيا وإيران تتطور على مدى العامين الأخيرين في جميع المجالات وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الثنائي والشراكة الإقليمية، مضيفا أن الروابط بين الدولتين تتعزز يوما بعد يوم.

وعبر الدبلوماسي عن اقتناعه بأن عام 2016 سيشهد إطلاق المشاريع المشتركة بين البلدين في مجالات مختلفة بما فيها الاقتصاد والسياسة والصناعة وغيرها، مشيرا إلى أنه ثمة أفق للتعاون في مجال التعليم والتبادل الطلابي بين روسيا وجمهورية إيران.

وأكد السفير الإيراني حرص بلاده على جذب الاستثمارات الروسية في بناء المواقع السياحية في أراضيها، معربا عن أمله بأن الشركات الروسية تبذل اهتماما خاصا بالاستثمارات في هذا المجال".

وخص الدبلوماسي بالذكر تأسيس اللجنة الروسية الإيرانية المشتركة للتعاون التكنولوجي في عام 2015، مضيفا أنه من المقرر افتتاح معرض MITT السياحي بمشاركة 8 شركات إيرانية في موسكو الأربعاء 23 مارس/آذار.

كما ذَكَرَ سفير طهران لدى موسكو بافتتاح شركة "زر روسيا" مكتبا لها في إيران، مضيفا أن الممثلية السياحية الإيرانية تعتزم بدورها اتخاذ خطوة مماثلة.

مصدر: وكالات