"داعش" يستقدم تعزيزات لتدمر.. والجيش السوري يوجه ضربات موجعة لتجمعاته

أخبار العالم العربي

معارك مع داعش في محيط المطار العسكري بدير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hheu

أفاد نشطاء معارضون الاثنين 21 مارس/آذار بمقتل 5 عناصر من تنظيم "داعش" من غير السوريين، باشتباكات مع قوات الجيش والقوى المؤازرة في دير الزور.

واستهدف الطيران السوري صهريج نفط في قرية الجلامدة بريف دير الزور الغربي، ما أدى لتفجيره واشتعاله.

وكانت قناة "المنار" أفادت بأن "سلاح الجو السوري نفذ سلسلة غارات استهدفت تجمعا لآليات تنظيم داعش قرب الصوامع شمال بلدة الحسينية شمال مدينة دير الزور، كما استهدف بغارة أحد تجمعات داعش قرب منطقة الإذاعة في محيط بلدة عياش بريف دير الزور الغربي".

وحسب القناة تمكن الجيش السوري من صد هجوم هو الأكبر لتنظيم داعش خلال الفترة الأخيرة على جميع محاور مدينة دير الزور، وكبد المهاجمين عددا كبيرا من القتلى والجرحى.

ونقلت "سانا" عن مصدر ميداني أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من "داعش" في محيط مطار دير الزور العسكري ما أسفر عن "تكبيدهم قتلى ومصابين وإجبار من تبقى من إرهابيين على الفرار تاركين جثث قتلاهم".

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش أحبطت هجوما لمجموعات من إرهابيي "داعش" من محاور حي الصناعة وقريتي الجفرة وحويجة صكر على حي هرابش بمدينة دير الزور.

داعش يستقدم تعزيزات إلى تدمر

وتتواصل المعارك بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في ريفي حمص الشرقي والجنوبي الشرقي، وتفيد مصادر معارضة بأن تنظيم "داعش" استقدم تعزيزات عسكرية من مدينة الرقة إلى تدمر، مشيرة إلى وصول عشرات المقاتلين إلى المنطقة قادمين من الرقة.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن ناشطين سوريين بمقتل ستة وعشرين عنصراً من القوات السورية على الأقل جراء استهدافهم من قبل تنظيم "داعش" في منطقة البيارات قرب تدمر، في وقت تتواصل فيه المعارك بمحيط المدينة.

وحسب مراسل RT يواصل الجيش عمليات ناجحة قرب تدمر والقريتين، ونقل عن مصادر عسكرية أن الجيش استطاع قطع خطوط إمداد "داعش" إلى المنطقة وقطع الاتصال بين البلدتين، ويتقدم نحو جبل المكسور وتلة البرميل المشرفة على القلعة الأثرية لتدمر وعلى البلدة.

الجيش يتقدم في حلب

أفاد نشطاء معارضون بأن قوات الجيش السوري تمكنت من استعادة السيطرة على قرية كفر صغير بالقرب من المدينة الصناعية في ريف حلب، بينما أفادت قناة "المنار" بأن الجيش السوري تمكن من صد الهجوم الذي شنه مسلحو "داعش" على جبهة المدينة الصناعية شمال شرق حلب، وانحصرت المواجهات شرق قرية كفر صغير.

وحسب " المنار" يعمل الجيش على استرجاع بعض النقاط التي دخلها مسلحو "داعش"، حيث تدور اشتباكات تمكن خلالها الجيش من تدمير آليات للتنظيم وقتل عدد من عناصره.

وأفادت "سانا" بأن وحدات من الجيش أحبطت هجوما لإرهابيين من تنظيم "داعش" على قريتي كفر صغير وبابنس بريف حلب الشمالي، ونقلت عن مصدر ميداني أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم "داعش" هاجموا قريتي كفر صغير وبابنس شمال مدينة حلب بنحو 22 كم، ولفت المصدر إلى انتهاء الاشتباكات بإحباط الهجوم.

 المصدر: وكالات ومواقع

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب