بالفيديو.. شاهد كيفية سرقة بيانات بطاقة مصرفية في 3 ثوان

العالم الرقمي

بالفيديو.. شاهد كيفية سرقة بيانات بطاقة مصرفية في 3 ثوانبالفيديو.. محتالان ينصبان مسجلا للمعلومات عن البطاقات المصرفية في 3 ثوان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh5z

سجلت الكاميرا في متجر ملحق بمحطة وقود بمدينة ميامي الأمريكية تركيب محتالين جهازا يسجل المعلومات عن البطاقات المصرفية التي تستخدم في نقطة البيع، وذلك في 3 ثوان فقط.

وتظهر لقطات الفيديو أن أحد الشابين يشغل البائع في المتجر بعرض بضاعة عليه فيما يضع شريكه الجهاز غير المشروع المسمى بـskimmer في نقطة البيع, أو في جهاز دفع ثمن المشتريات بالبطاقات المصرفية.

ولحسن الحظ اكتشف البائع هذا الجهاز في اليوم التالي لأنه كان مثبتا في نقطة البيع تثبيتاً غير وطيد، فأبلغ الشرطة عن وقوع هذا العمل الاحتيالي.

يذكر أن الجناة يستخدمون أجهزة skimmer لأغراضهم الإجرامية على نطاق واسع حيث يركبونها على الصراف الآلي والمنظومات التي توفر عمليات الدفع بواسطة بطاقات الائتمان المصرفية، أو حتى على أبواب المصارف المزودة بمسجلات لمعطيات البطاقات، تلك التي يضعها زبائن المصرف في فتحة خاصة في الباب بغية وصولهم إلى الصراف الآلي في أيام العطلة. ويستخدم الجناة المعلومات المحصَّلة عن البطاقة المصرفية لاستنساخها والتسوق بواسطتها على شبكة الإنترنت

.المصدر: "RT"     

 

 


   

فيسبوك 12مليون