"مصر للطيران" تتكبد خسائر بمليارات الجنيهات منذ 2011

مال وأعمال

"مصر للطيران" تتكبد خسائر بمليارات الجنيهات منذ 2011
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh5r

أكد رئيس الشركة القابضة لـ "مصر للطيران" شريف فتحي، أن الشركة خسرت 11 مليار جنيه منذ يناير/كانون الثاني من عام 2011 إثر تحديات تواجهها تتمثل في عدم نمو الموارد.

وقال فتحي في تصريحات لوسائل إعلام إن الشركة تستهدف 400 مليون جنيه أرباحاً نهاية العام المالي الجاري، وتعمل على زيادة أسطول الشركة إلى 105 طائرات، مع زيادة حجم التعاقدات الخاصة بالشركات غير التابعة لمصر للطيران.

وأوضح رئيس الشركة أن الخطة الاستثمارية لجميع الشركات التابعة لـ"مصر للطيران" تتعدى 3 مليارات دولار خلال الخمس سنوات المقبلة، وأن الخطة ستمول ذاتياً وعبر القروض أيضاً.

وأشار فتحي إلى أن الشركة قررت بيع 11 طائرة من ذوات الأعمار الكبيرة، كما يجرى إعداد مزايدة لبيع 7 طائرات من طراز "إيرباص340" و4 طائرات من طراز "بوينغ737_500".

وأكد أن الشركة ليس في نيتها زيادة أسعار الطيران الداخلي، مثلما تم في الخطوط الدولية، مشيراً إلى أن الشركة تراعي البعد الاجتماعي للمواطنين في زيادة سعر تذكرة الطيران، وذلك من خلال عقد اجتماعات موسعة من رؤساء الشركات، لافتاً إلى أنه لن يتم المساس بأسعار الطيران الداخلي، وتجرى الآن دراسة زيادة أسعار الطيران الخارجي.

(الدولار = 8.88 جنيهات مصرية)

المصدر: وكالات