بناء غواصة حديثة لأسطول البحر الأسود الروسي (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh5i

قامت غواصة الديزل "فيليكي نوفغورود" من مشروع "636.3 " بأول رحلة بحرية لها في بحر البلطيق. وذلك بعد أن أنزلت في البحر في حوض "أدميرالتيسكي" في بطرسبورغ.

وحضر نائب قائد البحرية الروسية ألكسندر فيدوتينكوف مراسم إطلاق الغواصة الجديدة التي ستؤدي الخدمة  في أسطول البحر الأسود الروسي.

وهذه هي الغواصة الخامسة من هذا النوع من أصل الغواصات الست في تشكيلة أسطول البحر الأسود الروسي ، علما أن غواصات الديزل الحديثة "نوفوروسيسك" و"ستاري أوسكول" و" كراسنودار" و"روستوف" على الدون" من مشروع "636.3 " كانت قد دخلت سابقا تشكيلة اسطول البحر الأسود.

يذكر أنه في 8 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أطلقت غواصة "روستوف على الدون" من تحت الماء صواريخ "كاليبر" المجنحة إلى مواقع تنظيم "داعش" في البادية السورية.

وبوسع غواصة الديزل "فيليكي نوفغورود" أن تغوص إلى عمق 300 متر. وهي تسير تحت الماء بسرعة 20 عقدة بحرية. كما أنها قادرة على البقاء في البحر بشكل مستقل خلال 45 يوما. ويبلغ طاقمها 52 فردا. وطولها 74 مترا. وعرضها 10 أمتار.

والغواصة مزودة بـ4 صواريخ مجنحة و18 طوربيدا و24 لغما.

وقال مدير عام شركة "أدميرالتيسكي" ألكسندر بوزاكوف أن شركته تعمل الآن على تصميم الغواصات في إطار مشروع 677 الذي يعد تطويرا منطقيا لمشروع 636 والذي تضاعفت قدرته على التخفي بالمقارنة مع مشروع "636" .

المواصفات التقنية التكتيكية للغواصة:

الإزاحة 2350 طناً

الإزاحة تحت الماء 3950 طناً

الطول 73.8 مترأ، العرض 9.9 أمتار

الغطس 6.2 أمتار

محرك الديزل الكهربائي يولد قوة 190 حصانا، إضافة إلى محركين كهربائيين يولد كل وأحد منهما 102 حصانين

السرعة على سطح البحر 17 عقدة بحرية

السرعة تحت الماء 20 عقدة بحرية

عمق الغوص الأقصى 300 متر

الوقت الأقصى للإبحار الذاتي 45 يوما

الطاقم 52 فردا

الاسلحة : 4 منظومات من صواريخ "كاليبر" المضادة للسفن، وتضم صواريخ باليستية ومجنحة مضادة للطائرات من منظومتي "ستريلا – 3" و"إيغلا".

المصدر: ريغنام

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة