البنتاغون يضع روسيا على رأس قائمة الأخطار المحدقة بالولايات المتحدة

أخبار العالم

البنتاغون يضع روسيا على رأس قائمة الأخطار المحدقة بالولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh3i

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن روسيا تمثل الخطر الأول في قائمة تحديات الأمن الأمريكي الاستراتيجية.

وورد في بيان صحفي صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية الخميس 17 مارس/آذار في أعقاب اجتماع لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي لشؤون القوات المسلحة: "لقد أدرج كارتر 5 تحديات استراتيجية عالمية تتهدد أمن الولايات المتحدة مكمنها روسيا والصين وكوريا الشمالية وإيران والإرهاب".

وأضاف البيان أن وزارة الدفاع الأمريكية "سوف تضع خططها لصياغة ميزانية الدفاع استنادا إلى هذه الأخطار".

واعتبر وزير الدفاع الأمريكي روسيا والصين حسب البيان، "منافسين للولايات المتحدة، حيث يملك البلدان منظومات عسكرية متطورة، يستمران في تحديثها لتهدد الولايات المتحدة في بعض المجالات".

وأكد وزير الدفاع الأمريكي حسب البيان أن "الأوضاع على الصعيد الأمني في الوقت الراهن، تختلف كثيرا عما كانت عليه في غضون السنوات الـ25 الماضية، فالأمر صار يتطلب توظيفات وخطوات جديدة".

هذا، وجاءت تصنيفات وزير الدفاع الأمريكي ضمن مداولات مشروع ميزانية الدفاع الأمريكية للعام المقبل، فيما يطالب البنتاغون بتمويل يتراوح بين 523,9 و582,7 مليار دولار، منها 58,8 لتمويل العمليات العسكرية الأمريكية في الخارج.

وفي هذا السياق، صرح الناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي باتريك ميرفي مؤخرا، بأن ميزانية الدفاع للعام 2017 "معقولة إلى أدنى الحدود"، فيما كشفت "رويترز" نقلا عن مصادرها نية الرئيس الأمريكي باراك أوباما خفض ميزانية الدفاع بواقع 27 مليار دولار، ما قد يفضي إلى تقليص بعض برامج التسلح الكبرى الأمريكية.

المصدر: "نوفوستي" 

فيسبوك 12مليون