هيثم مناع يرفض الفيدرالية المعلنة

أخبار العالم العربي

هيثم مناع يرفض الفيدرالية المعلنةهيثم مناع يرفض الفيدرالية المعلنة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh33

رفض تيار "قمح" الذي يرأسه هيثم مناع، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية الذي تتبع له قوات سوريا الديمقراطية، نتائج اجتماع الرميلان الذي أقر نظام الفيدرالية في شمال سوريا.

ونشر مناع على صفحته الشخصية في موقع فيسبوك بيانا للتيار، أكد فيه أن التيار غير معني "بمخرجات اجتماع 16-17 آذار 2016 ونرفض أن تفرض على مجلس سوريا الديمقراطية كأمر واقع".

وطلب البيان من التنظيمات المشاركة إعادة النظر في قراراتها، حرصا على وحدة مكونات "مجلس سوريا الديمقراطية" السياسية والمدنية والقومية، ونجاح مشروعها المشترك من أجل سوريا ديمقراطية.

وأشار البيان إلى ضرورة بناء دولة ديمقراطية برلمانية تعتمد اللامركزية الديمقراطية في الإدارة وإعادة البناء والتنمية، وضرورة بناء دولة حديثة بجيش وطني واحد ضمن حدود الوطن السوري المشترك تحترم حقوق المواطنة وحقوق المكونات الأساسية للمجتمع، وأن يكون المشروع وطنيا لا مناطقيا يؤكد على ثوابته دستور واحد يقره الشعب السوري.

وكان إعلان النظام الفيدرالي تم الخميس في اجتماع تأسيسي لمناقشة وإقرار شكل ونظام الإدارة في "روج آفا" شمال سوريا، في الرميلان بمحافظة الحسكة، وأقرَ المجتمعون "وثيقة النظام الاتحادي الديمقراطي لروج آفا – شمال سوريا" بعد إجراء تعديلات عليها طرحت الأربعاء.

وعقد مؤتمر الرميلان بمشاركة 200 شخصية يمثلون ثلاثين حزبا من العرب والأكراد والآشوريين والتركمان والسريان والشيشان، لكن أغلبيتهم كردية لمناقشة وإقرار "وثيقة النظام الاتحادي الديمقراطي في شمال سوريا".

المصدر: الإنترنت

 

الأزمة اليمنية