كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين

أخبار العالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيينكوريا الشمالية تطلق صاروخين بالستيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh31

أطلقت كوريا الشمالية فجر الجمعة 18 مارس/آذار صاروخين بالستيين يعتقد أن أولهما هو صاروخ رودونغ البالستي، حسب مصادر في سيئول.

وقد اختفى الصاروخ الثاني عن الرادار بعد وقت وجيز من إطلاقه، ويعتقد أنه انفجر في الجو، ووفق مصادر عسكرية في سيئول فقد أطلق الصاروخ من منصة عسكرية متحركة قرب مدينة سونتشهون.

وأفادت هيئة أركان الجيش في سيئول أنه تم رصد مسار ما يعتقد أنه صاروخ رودونغ صباح اليوم غير أنه انحرف عن الرادار على ارتفاع 17 كم، مضيفة أن كوريا الشمالية أطلقت الصاروخ استنادا إلى نتائج التحليل، غير أنها تحتاج إلى مزيد من التحليل للتأكد.

وذكرت الهيئة في وقت سابق اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخ رودونغ متوسط المدى، من سوكتشون في إقليم بيونغ آن نحو البحر الشرقي فجر اليوم، وقطع مسافة حوالي 800 كم.

يذكر أن كوريا الشمالية تطلق صاروخ رودونغ البالستي متوسط المدى، للمرة الأولى منذ أن أطلقت صاروخي رودونغ في 24 مارس عام 2014.

اختتام المناورات الكورية الأمريكية

يتزامن إطلاق بيونغ يانغ صاروخين بالستيين مع توقعات باختتام تدريبات الحل الرئيسي المعروفة باسم "كي ريزولف" بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يوم الجمعة.

ومناورات "كي ريزولف" هي تدريبات مراكز القيادات(CPX)، جرت عبر المحاكاة الحاسوبية بمشاركة حوالي 7 آلاف جندي من القوات الأمريكية و 10 آلاف من القوات الكورية الجنوبية .

وركزت التدريبات على هجوم وقائي ضد كوريا الشمالية في حالة الطوارئ، وهجوم بالغ الدقة ضد الأهداف الرئيسية بما فيها القيادات العليا والمرافق النووية والصاروخية في كوريا الشمالية.

كما يتوقع أن تنتهي تدريبات عسكرية مشتركة بين مشاة البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية والقوات البحرية الكورية الجنوبية اليوم شارك فيها حوالي 12,200 جندي من مشاة البحرية الكورية الجنوبية والأمريكية، وحوالي 5 آلاف جندي من القوات البحرية الكورية الجنوبية، وحوالي 130 جنديا من القوات الأسترالية، و 60 جنديا من القوات النيوزيلندية.

بينما تستمر تدريبات فرخ النسر(FE)، وهي تدريبات عسكرية مشتركة ميدانية حتى 30 أبريل المقبل.

المصدر: يونهاب