أرباح "موانئ دبي العالمية" للعام 2015 تقفز بنحو 30%

مال وأعمال

أرباح أرباح "موانئ دبي العالمية" لعام 2015 تقفز بنحو 30%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hh0x

أعلنت مجموعة "موانئ دبي العالمية" تسجيل أرباح بلغت 883 مليون دولار، في العام 2015، بزيادة قدرها 30.7% عن العام السابق، بفضل استحواذات ضخمة ونمو قوي.

وكشفت المجموعة، في بيان، الخميس 17 مارس/آذار، عن "تحقيق نتائج مالية قوية من محفظة أعمالها العالمية خلال الأشهر الـ 12 من العام والمنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي"، مضيفة أن أرباحها بلغت 883 مليون دولار، بزيادة 30.7% عن النتائج المتحققة في العام 2014.

وأفادت "موانئ دبي العالمية"، أحد أكبر مشغلي الموانئ في العالم، عن نمو عائداتها بنسبة 16.3% لتبلغ 3.968 مليار دولار، واستثمارها زهاء 4 مليارات في الاستحواذات التي ضمت المناطق الاقتصادية العالمية بالإمارات وكندا".

وتشغل "المناطق الاقتصادية العالمية" مجموعة من المناطق الحرة، إضافة إلى مناطق تكنولوجية وخدماتية صناعية، من ضمنها منطقة جبل علي للتجارة الحرة في دبي، وهي إحدى أكبر المناطق الحرة عالميا.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة مجموعة "موانئ دبي"، سلطان أحمد بن سليم، قوله:" تؤكد هذه النتائج التي حققناها مجددا، على الرغم من ظروف السوق غير المواتية، الطبيعة القوية والمتنوعة لمحفظة أعمالنا العالمية التي تركز على الأسواق عالية النمو".

وتشغل "موانئ دبي" 70 ميناء في مختلف القارات، بينها ميناء جبل علي في دبي، وهو الأكبر في الشرق الأوسط.

المصدر: "أ ف ب"