الدفاع الروسية: تم رصد 10 خروقات لوقف القتال في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: تم رصد 10 خروقات لوقف القتال في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضيةمركز التنسيق الروسي: الهدنة في سوريا صامدة رغم خروقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgxi

أفاد المركز الروسي الخاص بتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا بأنه رصد خلال الساعات الـ24 الماضية وقوع 10 خروقات لوقف القتال، رغم صمود الهدنة في البلاد بشكل عام.

وفي بيان إعلامي يومي، نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الإلكتروني، الأربعاء 16 مارس/آذار، أشار المركز الروسي إلى أن الخروقات وقعت في أرياف حلب واللاذقية وإدلب وحمص وحماه.

وأضاف البيان أن سلاح الجو الروسي أو السوري لم يستهدف خلال الفترة المذكورة مواقع لمجموعات معارضة مسلحة أعلنت انضمامها إلى وقف الأعمال القتالية وأبلغت مركز التنسيق الروسي في حميميم أو مثيله الأمريكي في عمان بذلك.

كما جاء في البيان أن المركز الروسي في قاعدة حميميم أجرى مؤتمرا عبر الهاتف مع قيادة مركز التنسيق الأمريكي في عمان، قدم الأمريكيون أثناءه للجانب الروسي معلومات عن انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية، كما أكد الطرفان التراجع الملحوظ للانتهاكات باستخدام الأسلحة الثقيلة.

وجاء في البيان أن المركز الروسي توسط، في إطار مهماته المتعلقة بالمصالحة الوطنية في سوريا، لإجراء لقاء جديد مع ممثلي أحزاب وتيارات سياسية معارضة وشخصيات اجتماعية سورية، بحث المشاركون فيه وقف الأعمال القتالية في أراضي البلاد. وذكر المركز أن المشاركين في اللقاء دعوا إلى احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مؤكدين رفضهم أي تدخل خارجي في شؤون البلاد، إضافة إلى دعوتهم لمواصلة محاربة الإرهاب.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية