لادا Xray قد تنافس موديلات أخرى على تصدر قائمة المبيعات

عالم السيارات

لادا Xray قد تنافس موديلات أخرى على تصدر قائمة المبيعاتلادا Xray قد تنافس موديلات أخرى على تصدر قائمة المبيعات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgu5

انطلقت مبيعات أكثر التقليعات سخونة من مصنع "أفتوفاز" وهي سيارة هاتشباك لادا Xray في 14 فبراير/شباط الماضي إلا أن أرقامها لا توحي إلى المتابعين بتفاؤل زائد.

 وعلى الرغم من ذلك يقنع الخبراء أنفسهم بأن هذه الأرقام تدل على اهتمام زائد لدى المشترين بهذا الموديل الجديد.

وتؤكد وكالة الإحصاءات الخاصة بسوق السيارات أن مصنع الإنتاج تمكن من بيع نحو 1000 نسخة من لادا Xray خلال النصف الثاني من فبراير/شباط الماضي. وبالتالي يمكن القول إن عدد النسخ المباعة كان من الممكن أن يبلغ 2000 نسخة تقريبا لو انطلقت مبيعات هذه السيارة في 1 من فبراير/شباط الماضي وليس في 14 منه. ويتفق ذلك تماما مع التوقعات المتفائلة لمنتج هذا الموديل.

وبناء على أحد سيناريوهات بيع سيارات لادا Xray ستباع هذه السيارات بمعدل 2300 نسخة شهريا مما يعني أن مصنع الإنتاج سيستطيع بيع نحو 25 ألف نسخة من لادا Xray في عام 2016. ويعتبر المحللون في المصنع هذه النتيجة رائعة. وذلك علما أن تحقيق هذه النتيجة مشروط بتوسيع تواجد ونفوذ ماركة لادا في أوروبا. وتعتقد إدارة مصنع "أفتوفاز" أن سيارات لادا Xray ستجد طريقها إلى المشترين في المجر ومصر، وربما أيضا في ألمانيا.

ويساوي أقل سعر لهذه السيارة في روسيا ما يعادل 8415 دولارا أمريكيا، وذلك مقابل أقل جملة من درجات التجهيز وتضم محركاً حجمه 1.6 لتر وقدرته 106 أحصنة وعلبة سرع يدوية ومنظومة ثبات طولي ومنظومة مساعدة في صعود منحدر عند الانطلاق وجهاز راديو وإمكانية تنظيم ارتفاع مقعد السائق ومقود مزود بمفاتيح توصيل مختلفة وأضواء تستعمل فيها تقنية LED للسير نهارا وقفل مركزي وأقراص مسبوكة من المغنيزيوم 16 بوصة وغير ذلك.

المصدر: فيستي

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟