عسيري يؤكد لـRT أن التحالف العربي يحقق بضربات قتلت 107 مدنيين في حجة اليمنية

أخبار العالم العربي

عسيري يؤكد لـRT أن التحالف العربي يحقق بضربات قتلت 107 مدنيين في حجة اليمنيةمباني مدمرة في مدينة تعز اليمنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgtd

أكد المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري في تصريح لـRT أنه يجري التحقق مع الحكومة اليمنية من مقتل مدنيين في غارات للتحالف العربي على اليمن معربا عن أسفه لسقوط الضحايا.

وارتفعت حصيلة ضحايا ضربتين نفذتهما، الثلاثاء 15 مارس/آذار، القوات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية، على سوق الخميس ومطعم شعبي بمديرية مستبأ في محافظة حجة، إلى 107 قتلى.

وقال مصدر أمني محلي في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية إن الحصيلة مرشحة للارتفاع بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى، مشيرا إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة أطلق نداء استغاثة عاجلا للمواطنين للتوجه إلى مستشفى الجمهوري بمدينة حجة والمستشفى الحكومي بمدينة عبس للتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى.

من جانبها، قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن عشرات المدنيين يسعون لتلقي مساعدة طبية في مستشفى تابع للمنظمة باليمن، إثر إصابتهم في ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية في محافظة حجة.

وأضافت المنظمة، في سلسلة تغريدات، أن عشرات المصابين، جميعهم مدنيون ومن بينهم نساء وأطفال، دخلوا مستشفى عبس بعد الضربة التي وقعت بمديرية مستبأ.

يذكر أن أكثر من 6000 شخص، نصفهم مدنيون، قتلوا في اليمن، حسب معطيات الأمم المتحدة، منذ تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية، في الصراع بالبلاد، في مارس/آذار من العام 2015.

المصدر: وكالات