مؤسس فرقة الروك "Eagles" يعلن حلها

الثقافة والفن

مؤسس فرقة الروك مؤسس فرقة الروك "Eagles" يعلن حلها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgt8

أعلن أحد مؤسسي فرقة الروك الموسيقية "Eagles" دون هينلي قرار حلها.

وقال هينلي خلال مقابلة أجرتها معه قناة "بي بي سي" إن هذا القرار تم اتخاذه بعد وفاة المؤسس الثاني للفرقة غلين فرايا في يناير/كانون الثاني العام الجاري في نيويورك عن عمر ناهز 67 عاما، جراء إصابته بقرحة في المعدة والتهاب في الرئتين.

وقال هينلي: "أعتقد أنكم لن ترونا نغني معا بعد الآن. أعتقد أن هذا هو النهاية. وقد كان هذا وداعا شريفا"، موضحا أن "Eagles" قدمت حفلتها الأخيرة في 15 فبراير/شباط من العام الجاري بمناسبة حفل توزيع جوائز "أوسكار" السينمائية.

كما أوضح هينلي أن أعضاء الفرقة، التي بدأت حياتها الموسيقية عام 1971، كانوا يخططون لإحياء عروض موسيقية عالميا بمناسبة الذكرى الأربعين لألبومها الشهير "Hotel California". وقال هينلي" "لكن من الواضح أن الأمر بات مستحيلا".

يذكر أن فرقة " Eagles " تم تأسيسها عام 1971 في لوس انجلوس من قبل عازف الجيتار والمغني غلين فراي والطبال والمغني دون هانلي. وأعلنت الفرقة تفككها عام 1980 لكن بعد مرور 13 سنة توحد "الصقور" من جديد وعادوا إلى تقديم الحفلات وتسجيل الألبومات بقوام الفرقة السابق.

جدير بالذكر أن ألبوم الفرقة الذي يحتوي على مجموعة من أشهر أغانيها هو الأكثر شعبية في الولايات المتحدة بجانب ألبوم "Thriller" لمايكل جاكسون. كما تم بيع قرابة 65 مليون نسخة من ألبومات الفرقة في الولايات المتحدة ما يجعلها الفرقة الثالثة الأكثر شعبية في تاريخ الموسيقى في الولايات المتحدة بعد فرقتي "The Beatles" و"Led Zeppelin".

المصدر: وكالات

أفلام وثائقية