ترامب يخسر ولاية وايومنغ وروبيو يحقق نصرا في كولومبيا

أخبار العالم

 ترامب يخسر ولاية وايومنغ  وروبيو يحقق نصرا في كولومبيا المرشحون الثلاثة الأبرز للحزب الجمهوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgki

فاز سناتور ولاية تكساس تيد كروز، في الانتخابات التمهيدية بولاية وايومنغ الغربية السبت 12 مارس/آذار، بينما حل منافسه الجمهوري دونالد ترامب في المرتبة الثالثة خلف ماركو روبيو.

وبعد فرز جميع الأصوات، حصل كروز على 67.5% فيما فاز ماركو روبيو بـ 20.7 %، ولم يحصل دونالد ترامب إلا على 7.7% من مجموع الأصوات.

وسجل كروز انتصارا سهلا بعد فوزه بـ9 مندوبين من أصل 12 لهذه الولاية الواقعة غربي الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وتعتبر ولاية وايومنغ أصغر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة بـ596 ألف نسمة في الجزء الغربي من البلاد.

وفي غضون ذلك، أجريت انتخابات تمهيدية للجمهوريين في مقاطعة كولومبيا التابعة لولاية واشنطن، وفاز سيناتور فلوريدا ماركو روبيو بالمركز الأول وحصد 37% من الأصوات على حساب منافسه حاكم ولاية أوهايو جون كاسيش، بفارق بسيط  إذ حل بالمركز الثاني بـ 36% من الأصوات.

بينما لم يحصل دونالد ترامب في مقاطعة كولومبيا إلا على 14% من مجموع الأصوات، يليه تيد كروز بـ 12%.

هذا وسيشهد يوم الثلاثاء المقبل إجراء انتخابات تمهيدية للجمهوريين في 5 ولايات ذات عدد كبير من المندوبين، وهي فلوريدا والينوي وميزوري وكارولينا الشمالية واوهايو.

وعلى صعيد آخر، دعا الرئيس باراك أوباما المتنافسين في سباق الرئاسة السبت 12 مارس/آذار إلى الابتعاد عن إذكاء التوتر من خلال إطلاق الإهانات والخطاب التحريضي، غداة إلغاء تجمع انتخابي للجمهوري دونالد ترامب بعد حدوث صدامات عنيفة.

وقال أوباما في لقاء لجمع تبرعات في دالاس بتكساس: "يجب على المرشحين لمنصب الرئاسة التركيز على كيفية جعل الأمور أفضل، وليس على الإهانات والمماحكات واختلاق الوقائع وزرع الانقسام على أساس العرق والدين".

المصدر: وكالات