الفيسبوك تدفع الملايين ضرائب للمملكة المتحدة

العالم الرقمي

الفيسبوك تدفع الملايين ضرائب للمملكة المتحدة الفيسبوك تدفع الملايين ضرائب للمملكة المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgij

يمكن أن تدفع شركة الفيسبوك، أكبر شبكة اجتماعية في العالم، ملايين الجنيهات كضرائب للمملكة المتحدة، وذلك بعد الموافقة على ادخال تغييرات جوهرية في هيكلية الشركة.

فستبدأ الشركة في أبريل/نيسان عملية تغيير لسياستها، بحيث يتم توجيه العائدات الناتجة عن المعلنين الكبار للشركة، من خلال المملكة المتحدة بدلا من إيرلندا.

ولذا من المتوقع أن يتم إحراز أرباح ضريبية أعلى في المملكة المتحدة جراء هذا التغيير الهام لأكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم.

وتأتي الخطة الجديدة للشركة الأمريكية بهدف التخفيف من الانتقادات التي تزعم تهربها من دفع الضرائب.

وقالت الفيسبوك إن هذه الخطوة كانت مقررة، بحيث تصبح صفقات الفيسبوك في المملكة المتحدة مع المُعلنين على هيئة " قيمة مضافة"، وتعد مؤسست "تيسكو" و"سينسري" أكبر عميلين معلنين لشركة فيسبوك في المملكة المتحدة.

ولدى الفيسبوك أكثر من 35 مكتبا للمبيعات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة. ومن المتوقع أن تحقق الشركة في المملكة المتحدة عائدات كبيرة، وبالتالي دفع مستوى أعلى من الضريبة بنسبة 20% على الفاتورة التي ستصل العام المقبل.


وصرحت الفيسبوك في بيان لها قائلة: "في ضوء التغييرات في قانون الضرائب في المملكة المتحدة، شعرنا أن هذا التغيير سيوفر شفافية أكبر في عمل الشركة في المملكة المتحدة، وسترفع القيمة المضافة من خلال المبيعات الضخمة المحققة بواسطة فريق العملاء من ذوي المهارات العالية".

المصدر "غارديان "

فيسبوك 12مليون