الجربا يؤسس "تيار الغد السوري"

أخبار العالم العربي

الجربا يؤسس أحمد الجربا - رئيس تيار الغد السوري المعارض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgg3

أعلن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض السابق أحمد الجربا الجمعة 11 مارس/آذار 2016 تأسيس تيار "الغد السوري" المعارض، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد رئيس تيار "الغد السوري" المعارض بأن التيار الجديد هو تيار ديمقراطي تعددي متحالف مع الرئيس الكردي مسعود برزاني.

وأكد الجربا أن مطالب التيار المعارض هي أن تكون سوريا دولة لامركزية.

وشدد أحمد الجربا على أن تياره سيواجه الإرهاب ورعاته الإقليميين وتنظيم "داعش" وأخواته، مؤكدا أن سوريا تعاني من خطر على ثورتها ووحدة أراضيها.

وبين رئيس التيار أن الأزمة السورية ستحل بأيدي السوريين وأن سوريا التي يريدها السوريون هي دولة تؤمن بالتعددية وتشجع الاختلاف ودولة لامركزية تؤمن بوحدة التعددية والعدل كثوابت للعيش.

وحضر العديد من المعارضين السوريين ووجوه عربية وسورية ودبلوماسية بارزة الاجتماع التأسيسي للتيار الجديد، ومن بين الأشخاص الحاضرين ممثل مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق، وممثلين عن قادة "قوى 14 آذار" اللبناني، بالإضافة إلى القيادي الفلسطيني محمد دحلان.

كما حضر الاجتماع ممثل عن السفارة الروسية في القاهرة، بالإضافة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وفي بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح القائمون على التيار، أنه يعمل من أجل إنتاج حركة سياسية سورية تحمل وعيا مطابقا لحاجات الواقع السوري، قوامها ديمقراطيون سوريون، يسعون للمساهمة في نقل سوريا إلى الأفضل.

ويقود التيار كل من أحمد الجربا، رئيسا له، إضافة إلى عدد من المعارضين السوريين، أبرزهم بهية مارديني، وقاسم الخطيب، وأحمد عوض أعضاء الائتلاف المعارض.

تجدر الإشارة إلى أن انتخاب المكتب السياسي للتيار وأمانته العامة سيجري السبت 12 مارس/آذار.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية