روسيا تبيع 100 من روبوتاتها إلى الصين (فيديو)

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgfi

تستعد شركة “Promobot” الروسية لصناعة الروبوتات المساعدة لإرسال 100 منها إلى الصين.

 وكانت هذه الشركة المشاركة في عمل المركز الروسي "سكولكوفو" للمبتكرات قد نقلت في وقت سابق  5 من روبوتاتها المساعدة إلى الصين بعد توقيع عقد معها أثناء معرض الروبوتات الدولي “Irex 2015” الذي انعقد في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأثارت الدفعة الأولى من هذه الروبوتات اهتماما كبيرا لدى الصينيين ما خلف التوصل إلى عقود جديدة بينهم وبين هذه الشركة الروسية.

وللوفاء بشروط العقد علم المهندسون الروبوت المساعد اللغة الصينية حيث غيروا بشكل كامل أساس الروبوت اللغوي ما جعله قادرا على التكلم بالصينية على المستوى البدائي.

وأشار مدير مركز إنتاج الروبوتات في "سكولكوفو" ألبيرت يفيموف إلى أن “Promobot” هي الشركة الروسية الوحيدة التي تمكنت من صناعة مئات الروبوتات في سنة واحدة والدخول بذلك إلى الأسواق الدولية. ويعتبر يفيموف هذا الأمر نجاحاً كبيراً خاصة إذا ما علمنا أن عدداً من الروبوتات يتراوح بين 600 و700 وحدة بيع في روسيا وصنعته شركات أجنبية.

جدير بالذكر أن الروبوت المساعد هو نوع من الروبوتات يساعد الناس في مراكز التجارة وبيع السيارات وفي المستشفيات ودور السينما وأماكن التجمع البشري الكثيف الأخرى على إيجاد الطريق أو ينصح بصدد مسائل أخرى.

وتعتبر الولايات المتحدة وأوروبا ودول "بريكس" بين المشترين المحتملين لروبوتات “Promobot”.

 

المصدر: "تاس"

أفلام وثائقية