القضاء الفرنسي يفتح المجال لبنزيما للمشاركة في أمم أوروبا

الرياضة

القضاء الفرنسي يفتح المجال لبنزيما للمشاركة في أمم أوروبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgf2

قرر القضاء الفرنسي الجمعة 11 مارس/آذار، رفع المراقبة القضائية جزئيا عن المهاجم كريم بنزيما، وهو ما يتيح له إمكانية المشاركة مع "الديوك" في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقبلة.

وقال سيلفين كورميه، محامي بنزيما، في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الجمعة، تعليقا على قرار محكمة الاستئناف في فرساي جنوب غرب العاصمة باريس "لقد تخطينا أول مرحلة. من هذا المنطلق، نحن نهنئ أنفسنا".

وأضاف المحامي "هذه المراقبة القضائية كانت النقطة الوحيدة التي تهمه (بنزيما). باقي الأمور في الحقيقة لا تهمنا".

وأشار كورميه إلى أن مهاجم ريال مدريد، المتورط في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماثيو فالبوينا بفيديو إباحي، قد أبدى "سعادته الكبيرة" بعد إبلاغه بالقرار.

وأوضح كورميه أن "محكمة الاستئناف في فرساي أكدت قرار قاضي التحقيق بالسماح لبنزيما بلقاء ماثيو فالبوينا والاتصال به من جديد".

وأصبح في إمكان كريم بنزيما (27 عاما) العودة إلى صفوف المنتخب الفرنسي، أي إنه قد يلتقي مع زميله السابق مجددا مع منتخب "الديوك" الذي سيستضيف (يورو 2016).

وأصبحت الكرة الآن في ملعب الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي كان قد أشار إلى أنه قبل اتخاذ المدير الفني ديدييه ديشامب لقرار حول ضم بنزيمة من عدمه للمنتخب، يتعين أولا وجود تطورات في القضية لصالحه.

المصدر: وكالات