بيسكوف: السياحة الداخلية تزدهر في روسيا وسوتشي أجمل مدن العالم

مال وأعمال

بيسكوف: السياحة الداخلية تزدهر في روسيا وسوتشي أجمل مدن العالمبيسكوف: السياحة الداخلية تزدهر في روسيا وسوتشي أجمل مدن العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hgac

كشف دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي عن زيادة الطلب على السياحة الداخلية في روسيا، وذلك بعد تعليق الرحلات السياحية إلى مصر وتركيا.

وقال بيسكوف خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 10 مارس/ آذار، إن السياحة الداخلية في روسيا ارتفعت بشكل كبير، مضيفا أن أكثر المناطق المحببة للسياح هي إقليم ألتاي ودائرة الشرق الأقصى الفيدرالية وجنوب روسيا.

وأشار بيسكوف إلى أن الدولة ورؤساء الأقاليم يفعلون كل ما في وسعهم لدعم قطاع السياحة الروسية الداخلية، ويولون اهتماما كبيرا لتعزيز مبادرة رجال الأعمال الراغبين في المشاركة بصناعة السياحة داخل روسيا.

وأضاف بيسكوف أنه شخصيا يفضل الاسترخاء جنوب روسيا وخاصة في مدينة سوتشي، معبرا عن تقديره لكل من ساهم في تحسين وتطوير المدينة خلال دورة الألعاب الأولمبية، لتصبح من أجمل مدن العالم للسياحة.

وأعرب بيسكوف عن أمله في أن يتم تحسين البنية التحتية لشبه جزيرة القرم في أقرب وقت ممكن، لاسيما وأنها تعتبر حسب قوله من أفضل بقاع الأرض لما تتمتع به من جغرافية فريدة من نوعها وطبيعة خلابة وهواء نقي.

وأوضح الدبلوماسي الروسي أنه يتم الآن في روسيا العمل على تطوير صناعة السياحة مضيفا:" لقد حصلنا على نتائج جيدة خلال لقائنا مع الرئيس فلاديمير بوتين، التقارير تشير إلى أنه يوجد تحسن كبير جدا في السياحة الروسية الداخلية".

وفي فبراير/شباط الماضي، صرح وزير المنتجعات والسياحة في شبه جزيرة القرم سيرغي ستريلبيتسكي بأن شبه جزيرة القرم تعمل بنشاط على جذب السياح الروس الذين اعتادوا على الاستجمام في تركيا، فضلا عن التفاوض مع الشركات السياحية لتسهيل عملهم ومنحهم أسعارا منافسة ومشجعة.

من جهتها ذكرت مايا لوميدزي مديرة رابطة اتحاد الشركات السياحية الروسية أنه سيتم هذا العام تكثيف الرحلات إلى قبرص وبلغاريا واليونان وإسرائيل وكرواتيا وإيطاليا وإسبانيا.

المصدر: وكالات روسية