أحلام زينيت الروسي تتحطم على صخرة بنفيكا الصلبة.. (فيديو)

الرياضة

أحلام زينيت الروسي تتحطم على صخرة بنفيكا الصلبة.. (فيديو)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg8m

أخفق زينيت بطرسبورغ في تجاوزعقدة التأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر خسارته أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي (1-2) في لقاء الإياب الذي أقيم الأربعاء 9 مارس/آذار.

تقدم الفريق الروسي بهدف سجله البرازيلي هالك في الدقيقة 69 بتسديدة رأسية بعد كرة على طبق من ذهب مررها له زميله يوري جيركوف من الجهة اليسرى، ولكن الفريق البرتغالي قلب الطاولة على أصحاب الأرض في الوقت القاتل بتسجيله هدفين متتاليين، الأول أحرزه الأرجنتيني نيكولاس جايتان في الدقيقة الـ85 بعد تسديدة قوية فاجأ بها زميله راؤول خيمينيس الحارس الروسي لوديغين الذي تصدى لها فارتدت الكرة من العارضة وتابعها البرتغالي بسهولة برأسه في الشباك.

ومن ثم أطلق البرازيلي أندريسون سوزا كونسيساو رصاصة الرحمة في الدقيقة الخامسة المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، على ملعب "بتروفسكي"، في العاصمة الروسية الشمالية.

وحجز بنفيكا، بطل عامي 1961 و1962، مقعدا له بين الثمانية الكبار، بجدارة وذلك بعد أن كرر فوزه على زينيت بطرسبورغ، حيث كان الفريق البرتغالي قد تغلب على الفريق الروسي بهدف وحيد في مباراة الذهاب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 16 فبراير/شباط، على ملعب "النور" في لشبونة.

المصدر: RT

بطولة العالم لألعاب القوى