بوتين والسيسي يبحثان تهيئة الظروف لعودة الطيران الروسي والسياح الروس إلى مصر

أخبار العالم العربي

بوتين والسيسي يبحثان تهيئة الظروف لعودة الطيران الروسي والسياح الروس إلى مصرالرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hg0c

شددا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي خلال مكالمة هاتفية على أهمية تهيئة الظروف الضرورية لاستئناف تحليق الطائرات الروسية إلى مصر والسفرات السياحية.

وأوضحت الدائرة الصحفية التابعة للكرملين تعليقا على المكالمة التي جرت الاثنين 7 مارس/آذار، أن الزعيمين بحثا المسائل الملحة للعلاقات الروسية-المصرية الثنائية، إذ أعرب الطرفان عن الاهتمام المتبادل بتعزيز العلاقات في شتى المجالات، بما في ذلك في مجال الطاقة والتعاون العسكري التقني.

واتفق الرئيسان بوتين والسيسي على مواصلة الاتصالات الثنائية على مختلف المستويات.

بوتين: الالتزام بشروط الهدنة يعد العامل الرئيسي لتطبيع الوضع الداخلي في سوريا

كما أطلع الرئيس الروسي نظيره المصري على الجهود التي تبذل في سياق تنفيذ البيان الروسي-الأمريكي المشترك بشأن وقف الأعمال العدائية في سوريا بدءا من 27 فبراير/شباط الماضي.

وتابع الكرملين أن بوتين شدد خلال المكالمة على أن الالتزام بشروط الهدنة يعد العامل الرئيسي لتطبيع الوضع الداخلي في سوريا وتحسين الظروف الإنسانية.

بدوره ثمن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هذه الخطوات عاليا وأيد إطلاق عملية سياسية لتسوية الأزمة السورية تحت رعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت ممكن.

كما اتفق الرئيسان على مواصلة التعاون الروسي-المصري الوثيق في إطار المجموعة الدولية لدعم سوريا.

وفي الوقت نفسه شدد الطرفان على ضرورة مواصلة الحرب بصورة فعالة ضد الإرهاب الدولي ليس في سوريا فحسب، بل وفي ليبيا واليمن.

المصدر: وكالات