الدوري الإنجليزي.. التعادل يفرض نفسه في" دربي لندن" بين توتنهام وأرسنال (فيديو)

الرياضة

الدوري الإنجليزي.. التعادل يفرض نفسه فيتعادل توتنهام وأرسنال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfv6

فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه سيدا لدربي لندن بين توتنهام وضيفه أرسنال على ملعب "وايت هارت لاين" السبت 5 مارس/آذار في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتعد هذه النتيجة جيدة لأرسنال لأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول الفرنسي فرانسيس كوكيلان على إنذارين.

ونجح أرسنال في التسجيل قبل نهاية الشوط بست دقائق حين تلقى الويلزي آرون رامسي كرة من الإسباني، هكتور بيليرين، عند نقطة الجزاء فسددها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى.

وبدأ توتنهام الشوط الثاني مهاجما لإدراك التعادل بسرعة، وساعده الخطأ الذي ارتكبه لاعب وسط أرسنال الفرنسي، فرانسيس كوكيلان، بعد تدخل عنيف ضد هاري كاين نال على أثره البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الـ55.

وحاول توتنهام الضغط بقوة بعد النقص العددي في صفوف ضيفه، خصوصا من كرة وصلت إلى كاين على مسافة قريبة فسددها بقوة، لكن الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا كان لها بالمرصاد في الدقيقة 57.

ويشارك أوسبينا بعد تعرض الحارس العملاق التشيكي، بيتر تشيك، لإصابة في ربلة الساق، في المباراة السابقة ضد سوانسي سيتي ستبعده بين 3 و4 أسابيع.

ولم يتأخر هدف توتنهام كثيرا، وجاء إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت منها الكرة إلى البلجيكي توبي الدرفيريلد فأكملها في المرمى عند الدقيقة 60.

وبهذا التعادل بقي كل من الفريقين في مركزه، بعد أن رفع توتنهام، الثاني، رصيده إلى 55 نقطة، وأرسنال، الثالث، إلى 52 نقطة، في حين يتصدر ليستر سيتي برصيد 57 نقطة، وهو يحل ضيفا على واتفورد اليوم أيضا.

وكان توتنهام وأرسنال فشلا في المرحلة السابقة بالاستفادة من تعثر ليستر بتعادله مع وست بروميتش البيون 2-2 ، فسقط الأول أمام وست هام يونايتد 0-1، والثاني أمام سوانسي سيتي 2-1.

مانشستر سيتي - آستون فيلا 4 - 0

واستعاد مانشستر سيتي توازنه باكتساحه ضيفه آستون فيلا بأربعة أهداف للإيفواري يايا توريه في الدقيقة الـ48 والأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الدقيقتين 50 و60 ورحيم سترلينغ عند الدقيقة الـ 66.

ورفع سيتي الرابع رصيده إلى 50 نقطة.

تشيلسي - ستوك سيتي 1 - 1

وسقط تشيلسي حامل اللقب في فخ التعادل مع ضيفه ستوك سيتي 1-1

وسجل لتشيلسي البوركينابي برتران تراوريه في الدقيقة الـ39، ولستوك السنغالي بيرام ضيوف عند الدقيقة الـ85.

وفاز سوانسي على نوريتش سيتي بهدف للأيسلندي جيلفي سيغوردسون عند الدقيقة الـ61.

ساوثمبتون - سندرلاند 1 - 1

وتعادل ساوثمبتون مع ضيفه سندرلاند بهدف لفيرغيل فان ديك عند الدقيقة الـ 90 مقابل هدف لجرمان ديفو في الدقيقة الـ85.

وفي باقي المباريات خسر إيفرتون أمام ضيفه وست هام 2-3. سجل للأول البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة الـ 13

وآرون لينون في الدقيقة الـ 53، وللثاني ميكايل أنطونيو في الدقيقة الـ 79 وديفرا ساخو عند الدقيقة الـ82 والفرنسي ديميتري باييه عند الدقيقة الـ 90.

وأهدر لوكاكو ركلة جزاء في الدقيقة 69

يذكر أن إيفرتون أكمل المباراة منذ الدقيقة 34 بعشرة لاعبين بعد نيل كيفن ميرالاس إنذارين.

كما خسر نيوكاسل أمام ضيفه بورنموث بهدف لأيوزي بيريز في الدقيقة الـ 81 مقابل ثلاثة أهداف لستيفن تايلور في الدقيقة الـ28 خطأ في مرمى فريقه وجوشوا كينغ في الدقيقة الـ 70 وتشارلي دانييلز في الدقيقة الـ90.

 المصدر: وكالات