النفط ينخفض بعد ارتفاع مخزون الخام الأمريكي

مال وأعمال

النفط ينخفض بعد ارتفاع مخزون الخام الأمريكيالنفط ينخفض بعد ارتفاع مخزون الخام الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfm2

انخفضت أسعار النفط الخميس 3 مارس/آذار بعدما أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع المخزون الأمريكي الأسبوع الماضي، لكن صدور أنباء تشير إلى تراجع إنتاج الخام الأمريكي حد من هبوط الأسعار.

وبحلول الساعة 10:29 بتوقيت موسكو تراجع خام "برنت" تسليم مايو/أيار بمقدار 27 سنتا أو بنسبة 0.73%، إلى 36.66 دولار للبرميل، وانخفض الخام الأمريكي تسليم أبريل/نيسان بمقدار 9 سنتات أو بنسبة 0.26%، إلى 34.57 دولار للبرميل.

وقال دانيال آنغ المحلل لدى مجموعة فيليب فيتشرز: "أعتقد أن المؤشر الإيجابي الوحيد للسوق حاليا هو إنتاج الخام الأمريكي". وأضاف: "عندما ننظر إلى هذا التراجع، نتصور أننا سنشهد خفضا جديدا في الإنتاج قد يصل إلى 500 ألف برميل يوميا".

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية أعلنت يوم الأربعاء تراجع الإنتاج للأسبوع السادس على التوالي ليصل إلى 9 ملايين برميل يوميا. كما أعلنت ارتفاع الاحتياطي الأمريكي بأكثر من 10 ملايين برميل ليبقى الأكبر منذ 85 عاما، وكذلك ارتفاع مخزونات المشتقات النفطية كالفيول.

ولفت المحلل إلى أن المستثمرين لم يعودوا يكترثون بارتفاع المخزونات، الذي يشكل مؤشرا لانكماش الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

وكانت السوق التي تتأثر بالعرض المفرط منذ حوالي سنتين، سجلت بعض التحسن بعد الاتفاق على تجميد مستوى الإنتاج بين روسيا والسعودية وقطر وفنزويلا وانضمام منتجين اَخرين لهذا الاتفاق، وإن كانت الأسواق تأمل في خفض حقيقي للإنتاج.

لكن المحللين يشككون في أن يكون لهذا الاتفاق تأثير حقيقي على الأسعار التي تراجعت بنسبة 70% عن مستوياتها في منتصف 2014.

وقال ريك سبونر المحلل لدى مجموعة سي أم سي ماركيتس: "سيكون من الصعب على منظمة "أوبك" أن تفعل أكثر من ذلك، أي أكثر من تجميد مستوى الإنتاج عند المستويات الحالية وهذا لن يكون له تأثير كبير على الأسواق".

المصدر: وكالات

توتير RTarabic