واتس آب تعلن عن إيقاف خدمتها لبعض الأجهزة

العالم الرقمي

واتس آب تعلن عن إيقاف خدمتها لبعض الأجهزةواتس آب تعلن عن إيقاف خدمتها لبعض الأجهزة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hfjs

أعلنت شركة "واتس آب" مؤخرا عبر موقعها الرسمي على الإنترنت عن قائمة بأجهزة الهواتف المحمولة وأنظمة التشغيل، التي لن يعمل معها تطبيق "واتس آب" اعتبارًا من بداية عام 2017.

وتتطلع الشركة من وراء القيام بهذه الخطوة إلى التركيز في الـ 7 سنوت القادمة على الموبايلات، وأنظمة التشغيل الأكثر شعبية بين المستخدمين.

ومع نهاية العام الحالي 2016، سيتم توقيف تطبيق "واتس آب" عن العمل لدى مالكي هذه الهواتف وأنظمة التشغيل، وهي بلاكبيري، ونوكيا (S40) ونوكيا سمبيان ( Nokia Symbian S60) وأجهزة الآندرويد 2.1 و 2.2، وويندوز فون 7.1.

وأرجعت الشركة إلى أن السبب في إيقاف الدعم لهذه المنصات والأجهزة العاملة بها، يعود بالأساس إلى عدم قدرتها على مواكبة متطلبات التطبيق وتطوراته.

يذكر أن شركة الفيسبوك أعلنت في 28 يناير/كانون الثاني 2016 الماضي أن عدد مستخدمي تطبيق الوتس آب بلغ 900 مليون مستخدم، ثم عادت لتعلن في 2 فبراير/شباط أن عدد المستخدمين قد بلغ ملياراً، مما يعني أن التطبيق قد ازداد عدد مستخدميه 100 مليون دفعة واحدة في أقل من أسبوع.

واعتبرت صفقة شراء الفيسبوك لواتس آب أكبر صفقة تبرمها شبكة التواصل الاجتماعي في تاريخها، وقدرت قيمتها عند إنجازها في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014 بأكثر من 19 مليار دولار.

المصدر: دويتشه فيلله

فيسبوك 12مليون