مقتل 6 عسكريين عراقيين بهجوم انتحاري في الأنبار

أخبار العالم العربي

مقتل 6 عسكريين عراقيين بهجوم انتحاري في الأنبارالقوات العراقية - صورة ارشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hffq

ذكرت مصادر أمنية عراقية، الثلاثاء 1 مارس/آذار، أن ضابطا وخمسة عسكريين لقوا مصرعهم في هجوم نفذه أربعة انتحاريين بأحزمة ناسفة على مقر للجيش في محافظة الأنبار غرب البلاد، أمس الاثنين.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن قائد القوات اللواء علي ابراهيم دبعون قوله إن "ستة عسكريين بينهم رئيس أركان عمليات الجزيرة والبادية العميد الركن علي عبود، وضابط آخر برتبة مقدم، قتلوا في هجوم انتحاري نفذه أربعة انتحاريين، واستهدف مقرا للجيش قرب سد حديثة" الواقع شمال غربي مدينة الرمادي.

من جهة ثانية، أعلنت القوات العراقية في بيان صدر أنها بدأت صباح الثلاثاء عملية واسعة النطاق، لاستعادة مناطق في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، من سيطرة المتطرفين.

وأكد البيان مشاركة "قوات من الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وقوات الحشد الشعبي، بإسناد مدفعي وجوي من القوة الجوية العراقية".

لكن ضابطا في الجيش أكد أيضا " دعم طيران التحالف الدولي" للعملية، مردفا أن سبعة آلاف عسكري من مختلف الصنوف سيشاركون في العملية بمساندة الحشد الشعبي وأبناء العشائر".

وتابع المصدر أن "العملية ستنطلق من مدينة سامراء وحتى مناطق شمال غربي بيجي (200 كيلومتر شمال بغداد) لتحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) غرب محافظة صلاح الدين".

المصدر: أ ف ب