موسكو والقاهرة تبحثان مسألة تزويد سفن "ميسترال" بمعدات إلكترونية

أخبار العالم العربي

موسكو والقاهرة تبحثان مسألة تزويد سفن حاملة المروحيات ميسترال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf9t

حققت المباحثات بين روسيا ومصر حول تسلم القاهرة أجهزة اتصال وتحكم لحاملتي المروحيات "ميسترال" من طرف موسكو، تقدما ملموسا.

وأعلن ممثل "المؤسسة المتحدة لتصنيع المعدات" الاثنين 29 فبراير/شباط، أنه تم تحقيق تقدم ملموس، والمباحثات لا تزال مستمرة، مضيفا أن المعدات التي كانت على متن ميسترال، والمخصصة للأسطول البحري الروسي قد أزيلت، وأنها لن تصدر إلى مصر.

وقال الممثل إن المعدات الروسية نقلت من فرنسا بشكل كامل وسلمت للأسطول الروسي، موضحا أن المتطلبات في مصر مختلفة، وتتطلب مجموعة مختلفة من التقنيات بمواصفات أخرى تتلائم مع القوات المسلحة المصرية.

يذكر أن حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال" صممتهما فرنسا خصيصا لروسيا، بموجب عقد وقع في يونيو/حزيران 2011 وبقيمة 1.12 مليار يورو.

وكان من المتوقع أن تستلم روسيا أولى السفينتين التي أطلق عليها اسم "فلاديفستوك"، في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014، إلا أن فرنسا  تراجعت عن تسليمها لروسيا في اللحظات الأخيرة، في خطوة جاءت كجزء من العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا بسبب موقفها من الأزمة الأوكرانية.

واشترت مصر السفينتين الفرنسيتين بعدما ألغت باريس في أغسطس/آب عقدا مع موسكو بشأن هاتين السفينتين، على خلفية النزاع في أوكرانيا.

المصدر: وكالات