بوتين يؤكد استعداد روسيا لمزيد من التعاون مع الفيفا

الرياضة

بوتين يؤكد استعداد روسيا لمزيد من التعاون مع الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hf4v

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استعداد روسيا لمزيد من التعاون البناء مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وخاصة في تحضيرها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018.

وقال بوتين في برقية تهنئة للسويسري جياني إنفانتينو لانتخابه رئيسا للفيفا، يوم الجمعة 26 فبراير/شباط: "لقد ساعدك عملك الفعال والمثمر في المنظمات الرياضية الدولية ومساهمتك الشخصية الكبيرة في تطوير حركة كرة القدم في كسب الشهرة والسلطة".
وأضاف الرئيس الروسي "أنا واثق من أن الخبرة المهنية والإبداع الكبير، والقدرة التنظيمية سوف تساعدك بعملك في المنصب الجديد الرفيع، وستساهم في تعزيز موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم في العالم".

وزير الرياضة الروسي: ساندنا إنفانتينو منذ البداية

من جانبه، صرح فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي، بأن انتخاب إنفانتينو رئيسا جديدا للفيفا، سيساعد المنظمة على تجاوز المشاكل التي تواجهها.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن موتكو قوله: "أنا سعيد بهذا الاختيار فقد ساندناه منذ البداية. اتمنى أن تتحقق كل الخطط التي ناقشناها سابقا. كرة القدم تحتاج الى شخص عملي مثله".

وفاز جياني إنفانتينو بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، يوم الجمعة 26 فبراير/شباط، في مدينة زيوريخ السويسرية، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية.
وحصل جياني إنفانتينو على 115 صوتا في جولة الإعادة، متفوقا على البحريني الشيخ سلمان آل خليفة الذي حل في المركز الثاني برصيد 88 صوتا، وتلاهما الأردني الأمير علي بن الحسين في المركز الثالث برصيد 4 أصوات فقط، ومن ثم الفرنسي جيروم شامبين الذي لم يحصل على أي صوت.
وبدأ إنفانتينو البالغ من العمر 45 عاما، عمله في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منذ عام 2000، وتولى منصب الأمين العام لليويفا منذ عام 2009.

المصدر: "تاس"