مواجهة ثأرية بين الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا

الرياضة

مواجهة ثأرية بين الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hep0

أسفرت قرعة بطولة كوبا أمريكا 2016 (المئوية)، عن مواجهة ثأرية بين منتحب تشيلي بطل النسخة الماضية ووصيفه الأرجنتيني.

وجرت القرعة فجر الاثنين 22 فبراير/شباط، في مدينة نيويورك الأمريكية التي تستضيف هذه النسخة الاستثنائية لكأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على إقامة نسختها الأولى.

وستشارك في البطولة، التي تقام لأول مرة في التاريخ خارج أمريكا الجنوبية، 16 منتخبا بدلا من 12 منتخبا، وذلك في الفترة ما بين الثالث من يونيو/حزيران المقبل وحتى السادس عشر منه.

وفيما يلي نتائج قرعة كوبا أمريكا كاملة:

المجموعة الأولى: الولايات المتحدة الأمريكية – كولومبيا – كوستاريكا – الباراغواي.
المجموعة الثانية: البرازيل – الإكوادور – هايتي – بيرو.
المجموعة الثالثة: المكسيك – الأوروغواي – جامايكا – فنزويلا.
المجموعة الرابعة: الأرجنتين – تشيلي – بنما – بوليفيا.

وستقام المباراة الافتتاحة للبطولة في الثالث من يونيو/حزيران بين الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادة المدرب الألماني يورغن كلينسمان، وكولومبيا، على ملعب ليفيز بسانتا كلارا، الذي يبتعد بضعة كيلومترات عن مدينة سان فرانسيسكو.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، مشواره في كوبا أمريكا 2016 بمواجهة ثأرية ضد نظيره التشيلي، في السادس من شهر يونيو/حزيران، في مدينة سانتا كلارا.

وكان المنتخب التشيلي، بقيادة زميل ميسي في فريق برشلونة، الحارس كلاوديو برافو، والنجمين ألكسيس سانشيز وأليكس فيدال، قد أحرز باكورة ألقابه في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا"، بفوزه على نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة النهائية التي جرت بينهما، ليلة السبت 4 يوليو/تموز، في ملعب تشيلي الوطني وسط العاصمة سانتياغو، ليدون اسمه في سجل أبطال قارة أمريكا الجنوبية لأول مرة في التاريخ.

أما المنتخب البرازيلي فسيبدأ مشواره في البطولة في الخامس من يونيو/حزيران أمام الإكوادور، على ملعب روز باول بمدينة باسادينيا، وهو الملعب الذي شهد تتويج بطل كأس العالم 1994.

المصدر: وكالات