19 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهة دامية في الهند

أخبار العالم

19 قتيلا وعشرات الجرحى في مواجهة دامية في الهندالهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/heoi

قتل ما لا يقل عن 19 شخصا وجرح 200 آخرون في مواجهات دامية في الهند، حسبما أدلى مسؤول حكومي، الاثنين 22 فبراير/شباط، لوكالة فرانس برس .

وتابع المسؤول:" وقعت مواجهات في بعض أحياء منطقة بيواني خلال الليل ولا يزال حظر التجوال ساريا، إلا أنه رفع في مناطق أخرى".

وأعلنت السلطات المحلية، الاثنين 22 فبراير/شباط، أنه تم رفع حظر التجوال عن مجموعة من المناطق، في ولاية هاريانا، بعد أن تم فرضه منذ الجمعة، وذلك بسبب نشوب أعمال عنف نتيجة تظاهرات قام بها أفراد من طبقة "جات" وهي طبقة فقيرة تعيش في الأرياف، للتعبيرعن امتعاضهم من السياسة التي تنهجها السلطات، للقضاء على التمييز ضد الطبقات الفقيرة، ويقولون إنهم لا يستفيدون منها، وتطالب "جات" بالوظائف الرسمية ومقاعد جامعية لأبنائها.

وتأثرت العاصمة الهندية نيودلهي بأعمال العنف بسبب قيام المحتجين بغلق خزانات المياه التي تغذي عاصمة ولاية هاريانا .

وعُقدت اجتماعات طارئة أعلن فيها رئيس حكومة دلهي، أرفيند كيجريوال، عن تقنين المياه في المدينة وقال إن المدارس ستغلق الاثنين، 22 فبراير/شباط، للحفاظ على المخزون.

كما ألغيت رحلات مئات القطارات أو تم تغيير مسارها منذ الجمعة، بسبب حرق بعض محطات القطار وإضرام النار في العربات ورؤوس الجر، حسبما صرح المتحدث باسم سكك الحديد، نيراج شارما، لوكالة فرانس برس .

المصدر : فرانس برس