"قوات سوريا الديمقراطية" تنتزع الشدادي من داعش (صور)

أخبار العالم العربي

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في ريف الحسكة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hedv

أفاد مراسلنا بأن "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية نواتها، أعلنت سيطرتها على كامل بلدة الشدادي جنوب مدينة الحسكة في سوريا بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش".

وقال المراسل الجمعة 19 فبراير/شباط، إن سيطرة وحدات الحماية جاءت بعد عملية عسكرية واسعة نفذت من محورين، بقطع خط الإمداد الرئيسي لعناصر "داعش" من العراق من منطقة البعاج تحديدا باتجاه الريف الجنوبي للحسكة حيث منطقتا الهول والشدادي، فيما نفذ المقاتلون الأكراد وبعض مقاتلي العشائر العربية عملية اقتحام الشدادي.

الشدادي بعد سيطرة القوات الكردية عليها

وتابع أن العملية أدت إلى مقتل العديد من مسلحي "داعش" وانسحاب آخرين في ظل خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

في غضون ذلك تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحرير قرية 47 الواقعة على بعد 5 كم شمال غرب بلدة الشدادي.

الشدادي بعد سيطرة القوات الكردية عليها

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، تمكنت الخميس ضمن حملة "غضب الخابور" من تحرير مركز معمل غاز كبيبة، التابع لحقول جبسة.

وحسب ناشطين من المعارضة السورية، لا تزال المعارك مستمرة، بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في عدة محاور داخل ريف الشدادة وريفي الحسكة الجنوبي والغربي، وسط تقدم جديد لقوات سوريا الديمقراطية وسيطرتها على بلدة الـ 47 واقترابها أكثر من مدينة الشدادة المعقل الرئيسي للتنظيم في الحسكة.

القصف التركي الأعنف لمواقع الأكراد

على صعيد آخر شهد ريفا حلب الشمالي والشمال الغربي، أعنف قصف من قبل القوات التركية، استمر قرابة 7 ساعات، واستهدف مناطق في ريف مدينة إعزاز وأماكن في منطقة منغ ومطارها العسكري وبلدة تل رفعت وقرى العلقمية ومرعناز المالكية وجميعها تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وحسب ناشطين تجددت الاشتباكات بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في محور جب غبشه في ريف حلب الشرقي بعد سيطرة الجيش على القرية الخميس، وقتله 18 عنصراً من "داعش"، كما جرت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و"داعش" في محيط سد تشرين في ريف حلب الشمالي الشرقي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية