بلاغ كاذب عن عبوة ناسفة في مبنى ديوان الرئاسة الروسية

أخبار روسيا

بلاغ كاذب عن عبوة ناسفة في مبنى ديوان الرئاسة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hedg

أكد سيرغي ديفياتوف الناطق باسم هيئة الحراسة الفدرالية كذب بلاغ عن عبوة ناسفة في مبنى ديوان الرئاسة الروسية وسط موسكو، مشيرا إلى أن صاحب البلاغ الذي تبين أنه مختل عقليا قد اعتقل.

وفي حديث أدلى به لـ"تاس" أعاد ديفياتوف الى الاذهان أن ديوان الرئاسة تلقى الخميس 18 فبراير/شباط اتصالا هاتفيا لم يكشف صاحبه عن هويته وهدد بتعرض مجمع المباني الرئاسية وسط موسكو لتفجير.

وأضاف ديفياتوف أنه وعلى الفور "جرى اتخاذ جميع الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، فيما لم تبلغ الإجراءات الوقائية مرحلة إخلاء الموظفين من مكاتبهم".

وتابع يقول: "لم يتم العثور على أي عبوة ناسفة، وحددت هوية وموقع صاحب الاتصال، حيث تبين أنه مختل عقليا ويعاني من مرض الفصام أو ما يسمى "الشيزوفرينيا".

أمن موسكو يجلي حوالي 22 ألف شخص من المتاجر بعد بلاغات عن عبوات ناسفة

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في أجهزة الطوارئ قوله، إنه "جرى يوم الخميس 18 فبراير/شباط إجلاء  21.5 ألف شخص من متاجر تابعة لشبكة"آشان" الشهيرة في موسكو بعد بلاغات عن عبوات ناسفة".

فيما أشار  المصدر إلى أنه جرى إخلاء 12 متجرا من المتسوقين وأن الأجهزة المعنية والطوارئ استمرت في التقصي ومعاينة المحال المذكورة حتى وقت متأخر من الليل قبل أن تتأكد من خلوها جميعها من أي متفجرات.

المصدر: وكالات