الجبير: العمليات العسكرية في اليمن ستستمر حتى إعادة الحكومة الشرعية

أخبار العالم العربي

الجبير: العمليات العسكرية في اليمن ستستمر حتى إعادة الحكومة الشرعيةالجبير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hebo

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن عمليات التحالف العربي، الذي تقوده الرياض في اليمن، ستتواصل إلى حين إعادة سيطرة "الشرعية" المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي على البلاد.

وقال الجبير في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" نشرتها الخميس 18 فبراير/ شباط، إن "الدعم للحكومة الشرعية سيستمر حتى تحقيق الأهداف أو حتى التوصل إلى اتفاق سياسي لتحقيق تلك الأهداف"، مضيفا أن استعادة القوات الحكومية كامل السيطرة على اليمن ونجاح التحالف العربي، الذي تقوده السعودية "في إعادة الشرعية مسألة وقت".

وشدد على أن الرياض "ليست غارقة" في النزاع اليمني، موضحا أن لدى المملكة قوات جوية وبرية وبحرية مهمة.. وأن "جزءا صغيرا جدا من كل قواتنا العسكرية يشارك في اليمن، وهي ليست غارقة في مستنقع في اليمن".

من جهة أخرى أكد الجبير أن مهمة القوات السعودية إذا تم إرسالها إلى سوريا ستكون القضاء على تنظيم "داعش" في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن، مجددا موقف بلاده الرافض لأي دور للرئيس السوري بشار الأسد في مستقبل البلاد.

وردا على سؤال عما إذا كانت المهمة قد تمتد لإسقاط النظام السوري، قال "سيكون عمل هذه القوات إذا ما تم إدخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية".

وحول المباحثات بين السلطات و"المعارضة"، اعتبر الجبير أنه لا يمكن التكهن بما إذا كانت الأخيرة ستشارك في المباحثات المزمع استئنافها في 25 فبراير/ شباط في جنيف.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية