شركة فولكس فاجن تسحب 43 ألف سيارة من روسيا

عالم السيارات

شركة فولكس فاجن تسحب 43 ألف سيارة من روسياسحب سيارات فولكس فاجن من السوق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he9b

لا تزال الفضيحة البيئية المتعلقة بمحركات الديزل المصنعة في شركة فولكس فاجن الألمانية تتفاعل في أوساط المستهلكين.

وكانت الشركة قد أعلنت سحبها من روسيا 43 ألف سيارة كانت أنتجتها في الفترة ما بين عام 2008 وعام 2013 .

واتضح أن هذه ال43 ألف سيارة التابعة لشركات "فولكس فاجن" و"شكودا" و"أودي" والمنتجة في الفترة المذكورة قد تم تزويدها بمحركات ديزل سعة 1.6 لتر و2.0 لتر من أسرة "E189" . وأوضحت الشركة أن نسبة السيارات التي باعتها في روسيا في هذه الفترة بلغت 3% فقط من إجمالي السيارات المباعة في روسيا المزودة بمثل هذه المحركات.

وسبب سحب السيارات هو السبب نفسه الذي أثار فضيحة كبرى في صناعة السيارات العالمية حيث زودت المحركات المذكورة ببرنامج يمكنه جعل كمية العوادم الضارة تتناسب مع المقاييس البيئية المطلوبة.

وستحصل المحركات في مكاتب التسويق والخدمات على برنامج محدَّث خالٍ من التلاعب والكذب. أما المحركات بسعة 1.6 لتر فستحصل على معدات إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تتفادى ذكر مصطلح "السحب" وتفضل أن تطلق على العملية اسم "فعالية الخدمات" معتبرة أن وجود برمجيات غير شرعية  في السيارة خاصة بوحدة التحكم في المحرك لا يشكل خطرا على الاستخدام اليومي للسيارة. لذلك لا يجب أن يدور الحديث حول ضرورة زيارة مكتب الخدمات فوراً ودون إبطاء.

وتعول ممثلية " فولكس فاجن" في موسكو على تعديل وحدات التحكم في المحركات لل43 ألف سيارة في إطار الصيانة الدورية لغاية انتهاء العام الجاري.

المصدر: فيستي. رو

 

فيسبوك 12مليون