مستثمرون يبيعون سندات أمريكية بنحو 48 مليار دولار في شهر

مال وأعمال

مستثمرون يبيعون سندات أمريكية بنحو 48 مليار دولار في شهر مستثمرون يبيعون سندات أمريكية بنحو 48 مليار دولار في شهر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/he7c

سجلت مبيعات سندات الخزانة الأمريكية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي مستويات قياسية مع تفاقم الصعوبات في الاقتصاد العالمي، ما أفقد المستثمرين ثقتهم في أقوى اقتصادات العالم.

وقبل بضعة أشهر أتضح أن البنوك المركزية في العالم، وخاصة في البلدان النامية ستبيع ما تملكه من سندات الخزانة الأمريكية، التي تعد أحد الأدوات المالية المتميزة بسهولة تحويلها إلى سيولة نقدية.

ويأتي ذلك في ظل صعوبات اقتصادية تواجهها معظم بلدان العالم كانخفاض سعر صرف العملات الوطنية، وتباطؤ نمو الاقتصاد، وتراجع العائدات. كما أن المستثمرون يتفاعلون بسرعة على التغييرات في السياسة النقدية الأمريكية وانخفاض معدلات الفائدة للسندات الأمريكية.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، باعت المؤسسات الرسمية حول العالم سندات أمريكية بقيمة 48.1 مليار دولار، وهو أعلى مستوى شهري على الإطلاق.

رسم بياني يظهر حركة مبيعات سندات الخزانة

وبما أن الصين تعد أكبر حاملي السندات الأمريكية، فليس من الغريب تصدر بكين للائحة بائعي هذه السندات. وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أن الصين خفضت حيازتها من السندات الأمريكية بقيمة 18.4 مليار دولار في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، لتصل إلى 1.2461 تريليون دولار.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic